29 حزيران 2022 الساعة 01:04

الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية تثمن إعتبار الحكومة الكندية ملصق «صنع في إسرائيل» غير قانوني

2022-05-25 عدد القراءات : 78
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
ثمنت الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما أصدرته وكالة فحص الأغذية الإسرائيلية أن ملصقات «صنع في إسرائيل» الموجودة على النبيذ المنتج في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ينتهك قانون حماية المستهلك الكندي.
وأشارت،الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن هذا القرار جاء لتنفيذ أحكام قضائية ضد الحكومة الكندية بعد أن أقدم الناشط ديفيد كاتنبرغ بتقديم شكوى ضد الحكومة الكندية لإستقبالها النبيذ المنتج من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وقبولها بوضع عليه "صنع في إسرائيل"، الأمر الذي يعد إنتهاكا لقانون حماية المستهلك الكندي.
وأكدت،الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على أن المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية، وتنتهك قرارات مجلس الأمن لاسيما قرار 2334 الصادر عام 2016، بل هي جريمة حرب بموجب القانون الدولي، وأن أي دولة تدعم هذه المستوطنات أو تساهم في إعطائها الشرعية، فهي تشارك في هذه الجريمة.
وطالبت، الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المجتمع الدولي الإلتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن لاسيما فيما يتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، التي تساهم في تعزيز نظام الفصل العنصري، وإرتكاب العديد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني من التهجير القسري، والتهويد، والإضطهاد.

أضف تعليق