20 نيسان 2024 الساعة 14:45

الفصائل الفلسطينية تؤكد على استمرار المقاومة

2022-04-30 عدد القراءات : 1060
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
اعتبرت الفصائل والقوى الفلسطينية عملية «أرئيل» التي نفذها مقاومون ليلة أمس وأدت لمقتل مستوطن، رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني.
ورأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن «العملية أنها تشكل ضربة لمنظومة أمن الاحتلال وتحصيناته، وتعد ردًا على جرائم الاحتلال وإرهابه وعنف المستوطنين والاعتداء على المصلين في ساحات المسجد الأقصى والاعتقالات والاقتحامات اليومية».
وقالت الجبهة في بيان صدر عنها «شعبنا سيواصل مقاومته بكل الأشكال حتى تحرير أرضه المهددة بالاستيطان الزاحف، وكنس الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه».
ونعت الجبهة الشهيد يحيى عدوان الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية، مؤكدةً «أن دماء الشهداء ستبقى وقودًا تضيئ طريق التحرير».
وأضافت الجبهة: «تخطئ دولة الإحتلال خطأً جسيمًا إن هي ظنت أن بإمكانها أن تكرر تجاربها الدموية بحق شعبنا مجانًا، وعليها أن تدرك أن أية خطوة خاطئة قد تقدم عليها، سيكلفها كثيرًا، أيًا كانت التضحيات التي سيقدمها شعبنا في الدفاع عن مدنه ومخيماته وبلداته وقراه وكرامته الوطنية».
وباركت حركة الجهاد الاسلامي العملية، مؤكدة استمرارية
العمل الفدائي في مقاومة الاحتلال، وأن المقاومة لن تنسى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا
وأكد طارق عز الدين المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي أن العميلة البطولية، تثبت من جديد، فشل المنظومة الأمنية الاسرائيلية ، وأن هزيمة الاحتلال باتت قريبة.
وقالت حركة حماس، إن «العملية قرب مستوطنة أرئيل تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه».
وأضافت حماس في بيان لها، «هذه العملية البطولية، وعمليات المقاومة المستمرة تبدّد أوهام من ظنّوا أن عربدة المستوطنين وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، ستبقى دون ثمن ودون رد من المقاومة».
وأكدت أن «المقاومة مستمرّة ما بقي الاحتلال على أرضنا، وسيبقى رجالها الأبطال، وبنادقهم الطاهرة، سدًا منيعًا يحمي الأرض ويحرس الأقصى والمقدسات من جرائم الاحتلال ومستوطنيه حتى التحرير والعودة». وفق نص بيانها.
وقالت الجبهة الشعبية، إنها والفصائل من واجبها تجاه الشعب أن لا يقتصر الأمر على مباركة العمليات وتأييدها، وأنه يجب الإسهام فيها بالتنفيذ وخلق البيئة الحاضنة والمؤيدة للمقاومة بكافة أشكالها، وتوسيع وتصعيد أشكال الاشتباك مع الاحتلال على امتداد الأرض الفلسطينيّة.
ودعت الشعبية في بيان صدر عنها، للمزيد من العمليات ضد الاحتلال، مؤكدةً أن «البطولات التي يجترحونها في ساحة المواجهة مع الاحتلال بكافة أشكالها، إلى جانب الفعل المسلّح لفصائل المقاومة، هي الرد الأمثل على الاحتلال وجرائمه». كما جاء في البيان ■

أضف تعليق