19 نيسان 2024 الساعة 11:57

نبيل شعث: سأقدم استقالتي من منصب مستشار الرئيس عباس

2022-04-13 عدد القراءات : 709
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أكد د. نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه سيقدم استقالته من منصبه كمستشار للرئيس محمود عباس.
وقال شعث في
بيان صدر عنه مساء الثلاثاء: إنه «بصدد تقديم استقالته كمستشار شخصي للرئيس الفلسطيني، وذلك احتجاجاً على اجباره عن التخلي عن رئاسة مجلس ادارة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات».
وأضاف شعث أن «الرئيس عباس طلب منه شخصياً أنه يقدم استقالته من رئاسة مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات»، مشيراً إلى أن هذا القرار كان فجائياً دون معرفة الأسباب. وتابع أنه «لا يحصل على راتب من مؤسسة ياسر عرفات، وأقضي وقتي في محاولة تيسير عمل المؤسسة وترتيبها من أجل الرئيس ياسر عرفات».
وأوضح أنه «سيقدم استقالته للرئيس عباس وفي حال تم قبولها، كما قبل استقالتي من مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات»، لافتاً إلى أنه سيستمر في العمل الشعبي، العربي، والدولي من أجل تحرير فلسطين وتحقيق حلم العودة للاجئين الفلسطينيين.
ويعتقد شعث أن السبب الحقيقي وراء إقالته يعود إلى المدير العام لمؤسسة ياسر عرفات، إذ أضاف: «هناك احتكاكات بيني وبين مدير المؤسسة، وأعتقد أنه هو السبب وراء إقالتي، والسبب عنده وليس عندي، والله أعلم».
وأضاف شعث: «يبدو أن هناك من تضايق من وجودي في المؤسسة، متبرعاً ومتفرغاً، وأداوم طوال أيام الأسبوع وكل ساعات العمل، دون راتب أو مكافأة أو سيارة أو أي امتياز، يبدو هذا ما ضايق أحدهم في المؤسسة وأراد التخلص مني».
يذكر، أن الرئيس عباس كان قد أصدر قرارا بإقالة ناصر القدوة، من منصبه في رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات في 18 مارس 2021، وكلف مستشاره علي مهنا قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة شهور ■

أضف تعليق