19 نيسان 2024 الساعة 05:49

البسيوني: أسعار الدجاج بدأت تعود لمعدلها الطبيعي

2022-03-16 عدد القراءات : 304

غزة ( الاتجاه الديمراطي)

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة بغزة أدهم البسيوني، اليوم الأربعاء، إنه: "منذ يومين بدأت الأسعار بالعودة تدريجياً لمعدلاتها الطبيعية، وما جرى في السابق من غلاء أسعار الدجاج ليس له ارتباط بالحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا".
وأفاد البسيوني في تصريح إذاعي لصوت الوطن، بأن غلاء أسعار الدجاج في قطاع غزة مرتبط بشكل مباشر بانتشار انفلونزا الطيور في الدول الأوروبية التي تورد لنا البيض المخصب.
وأضاف: "نعلم أن الدورة الإنتاجية للدواجن من لحظة إدخال البيض إلى "الفقاسات" وحتى وصوله للمنتج تحتاج إلى شهرين، ولذلك بدأت انعكاسات هذه الأزمة خلال الأيام الماضية".
وأوضح البسيوني، أن الوزارة في الفترة السابقة كان لها تدخلات وإجراءات من أجل زيادة الكميات المعروضة تمثلت في فتح قنوات معززة لإدخال البيض من جمهورية مصر العربية.
وتابع: "قمنا بفتح آفاق لاستيراد الدجاج المجمد، والآن الأبواب على مصراعيها من أجل إدخال الدواجن لقطاع غزة، وهذا أدى لزيادة واضحة في الكميات المعروضة والتأثير الإيجابي"، مؤكداً أن خط الإنتاج سيعود بشكل تدريجي خلال فترة قصيرة، بعد أن انتهت وتلاشت انفلونزا الطيور.
وخلال شهر رمضان، أكد البسيوني أن كل المنتجات الزراعية ستكون متوفرة ولن يكون هناك أي اشكاليات، وفيما يخص الدجاج سنبقى نعاني كثيراً من هذه الندرة حتى الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك إلا أن تعود لمعدلها الطبيعي بعد ذلك.

أضف تعليق