20 نيسان 2024 الساعة 15:25

روسيا : سقوط قتلى وجرحى بصفوف قواتنا.. وتكشف حصيلة خسائر الجيش الأوكراني

2022-02-27 عدد القراءات : 426

موسكو ( الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "منذ بداية العملية العسكرية، قصفت القوات الروسية 1067 منشأة تابعة للبنى التحتية العسكرية للجيش الأوكراني، بما في ذلك 27 مركز قيادة ومركز اتصالات، و38 مضاد "إس 300"، و"بوك أم 1" و"Osa"، وأنظمة دفاع جوي، و 56 محطة رادار".
وأشارت الدفاع الروسية، أنه اليوم الأحد "تم تدمير 7 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، بما في ذلك نظام "إس 300" بالقرب من كراماتورسك. وتم إسقاط 3 طائرات مسيرة هجومية من طراز "بيرقدار أي بي 2" (Bayraktar TB-2) بالقرب من تشرنيغوف".
ونوهت الوزارة، إلى أنه "منذ بداية العملية، تم تدمير 254 دبابة ومدرعات أخرى، و 31 طائرة على الأرض، و 46 قاذفة صواريخ متعددة، و103 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون".
وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.
من جهته أكد الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ أن استنفار الرئيس الروسي فلاديمير قوات الردع النووي الاستراتيجية، يدل على خطورة الموقف.
وقال: "التحرك الأخير يدل على أن الموقف شديد الخطورة.. "الناتو" سيزيد من إمداد أوكرانيا بالأنظمة المضادة للطائرات والدبابات".
وأضاف: "نثق تماما في أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيوافق على التفاوض مع الجانب الروسي في منطقة غوميل في بيلاروس".
وتابع: "لطالما دعمنا الدبلوماسية ونراقب إن كانت روسيا جادة في مفاوضاتها مع الأوكرانيين".
وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزارة الدفاع بإعلان حالة التأهب القصوى لقوات الردع الاستراتيجي النووية.
وجاءت توجيهات بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف.
وشدد على أن هذه الخطوة تأتي ردا على مسؤولي الغرب الذين "لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل يدلي مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا".
يذكر أن القوات الروسية تواصل لليوم الرابع عمليتها الخاصة لحماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا، مع التركيز على قطاعها المالي.

أضف تعليق