19 نيسان 2024 الساعة 05:58

غزة : اللجنة المشتركة للاجئين تُطالب «الأونروا» بتثبيت معلمي شواغر اليومي قائمة 2020

2022-01-31 عدد القراءات : 522

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

 شاركت اللجنة المشتركة للاجئين في الاعتصام الجماهيري  الذي نظمته لجنة متابعة معلمي اليومي  صباح اليوم الاثنين أمام البوابة الشرقية للوكالة في مدينة غزة للمطالبة بألتزام إدارة الأونروا بالاتفاق المبرم ما بين الاداره واتحاد الموظفين بنسبة 7,5% وتثبيت ما تبقي بعدد 620 معلم، وتأتي هذه الفعاليه بالتزامن مع وجود المفوض العام للأونروا في  القطاع وايصال  رساله له بالمطالب المحقه .
وأكدت اللجنة على موقفها بضرورة أن تتحمل إدارة الأونروا وفي المقدمة منها المفوض العام مسؤولياته في تثبيت قائمة 2020 من المعلمين في الأونروا دون مماطلة، وبعيداً عن الإجراءات الجزئية أو أنصاف الحلول.
وأضافت اللجنة بأنها تتابع بقلقٍ شديد الفوضى التي تسببت بها إدارة الأونروا بتعمدها الواضح عدم تثبيت معلمي شواغر 2020 حتى هذه اللحظة، مما تسبب بانعكاسات سلبية على المسيرة التعليمية ومستقبل الطلاب، ليضاف ذلك إلى سلسلة من المطالب والحقوق التي تواصل إدارة  الأونروا التنصل والهروب منها.
ودعت اللجنة جموع اللاجئين وموظفي الاونروا واتحاد العاملين في الاونروا ومجلس أولياء الأمور للطلبة إلى مواصلة الضغط على الأونروا من اجل اجبارها على إنصاف موظفي شواغر 2020 وتثبيتهم اسوة بالموظفين العاديين.
وختمت اللجنة بالتأكيد على أن استمرار الاونروا في المماطلة بهذا الملف بالذات، يفاقم من معاناة الطلاب، ويؤثر سلبياً على مجريات العملية التعليمية، فضلاً عن أنه يفاقم من معاناة الموظفين ويُفقدهم الأمان الوظيفي ويضر بالتحصيل العلمي للطلاب .

أضف تعليق