18 كانون الثاني 2022 الساعة 19:24

«الديمقراطية» تعرض مع مفتي الجمهورية اللبنانية اوضاع القدس وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

2022-01-13 عدد القراءات : 74

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم علي فيصل، سهيل الناطور وعلي محمود مع مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان، وتم عرض تطورات القضية الفلسطينية وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.. وبعد اللقاء ادلى فيصل بتصريح قال فيه:
التقينا مع سماحة المفتي ووضعناه في صورة التطورات في فلسطين خاصة ما تتعرض اله مدينة القدس ومنذ زمن من هجمة صهيونية شرسة تسعى لتكريس السيطرة عليها وتعزيز وجود المحتل فيها، في اطار المشروع الصهيوني العام بطرد جميع الفلسطينيين وسرقة ارضهم تطبيقا لما يسمى "قانون القومية اليهودية". ونكرر القول بأن القدس هي عنوان للوحدة والمقاومة، ولا خيار امام الشعب الفلسطيني الا المقاومة، وواجب جميع الاحرار دعم شعبنا ومقاومته للخلاص من المحتل وتمكين الشعب الفلسطيني من بناء دولته المستلقة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
واكدنا خلال اللقاء على ان الشعب الفلسطيني صامد فوق ارضه، وهو يحتاج كل دعم من اشقاءه على امتداد العالم، كما ان جسامة المخاطر تطرح من جديد على جميع القوى العربية مسئولية توفير الدعم للنضال الفلسطيني، كما تطرح فلسطينيا مسؤولية توفير الغطاء السياسي لفعاليات المقاومة الشعبية وتطبيق ما تم التوافق بالبرنامج السياسي الموحد وقرارات المجلسين الوطني والمركزي ومخرجات لقاء الامناء العامين، التي تشكل جميعها خارطة طريق فلسطينية لمواجهة تحديات المرحلة على مختلف الصعد.
كما عرضنا الوفد الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في لبنان جراء الازمة اللبنانية التي جاءت مترافقة مع حرب تجويع يشنها الثنائي الامريكي الاسرائيلي، ودعونا جميع المرجعيات الى تحمل مسؤولياتها تجاه اغاثة شعبنا ومده باحتياجاته المعيشية والحياتية والعمل على اقرار الحقوقه الانسانية وتعزيز التعاون مع وكالة الغوث لزيادة وتحسين خدماتها واعتماد خطة طوارئ اغاثية وصحية شاملة، مع تاكيدنا على الموقف الفلسطيني الساعي الى حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات وعلاقته الايجابية بالجوار..
ختاما قدرنا لسماحة المفتي مواقفه الداعمة لشعبنا ولنضاله من اجل حقوقه الوطنية خاصة حقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

أضف تعليق