24 نيسان 2024 الساعة 18:17

شؤون الأسرى تحذر من مغبة استشهاد الأسير أبو حميد

2022-01-10 عدد القراءات : 301

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، إن الإصابات بفيروس "كورونا" تتزايد بشكل ملحوظ في أقسام السجون، مؤكدا إصابة 25 أسيراً بقسم 25 في سجن النقب وعزلهم، وست إصابات في سجن عوفر في أقسام "المعبار" للأسرى الجدد.
وأشار إلى أن الأوضاع تزداد خطورة وربما نشهد انفجاراً في أعداد الإصابات في الفترة المقبلة، بسبب مخالطة السجانين للأسرى وعدم التزامهم بسبل الوقاية اللازمة.
وأضاف عبد ربه، أن على إدارة السجون مراعاة سبل الوقاية، وتوفير العقاقير والمكملات الغذائية والأطعمة الصحية للأسرى لتحصين مناعتهم، إلى جانب الالتزام بالتباعد الاجتماعي كشكل من أشكال الوقاية، وهو ما تفتقده الأقسام في السجون الذي يضم بعضها 150 أسيراً.
وفي جانب آخر حذر
عبد ربه، من مغبة استشهاد الأسير ناصر أبو حميد (49 عاماً) نتيجة للوضع الصحي الخطير الذي يمر به الأسير أبو حميد، ويزداد خطورة يوماً بعد يوم.
وأوضح  عبد ربه، أن الأسير أبو حميد ما زال في غيوبة وبوضع صحي خطير للغاية وغير مطمئن على الإطلاق، وهو موصول بأجهزة التنفس الاصطناعي، حيث يعاني من التهاب جرثومي حاد في الرئتين.
وأضاف أن أبو حميد خضع في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي لعملية استئصال ورم سرطاني، فيما خضع قبل أسابيع لجلستين من العلاج الكيماوي، ألا أنه تعرض قبل عدة أيام لانتكاسة صحية نقل على أثرها للمستشفى.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمنع المحامين وذويه من زيارته، تحت ذرائع وحجج واهية.
وكانت هيئة الأسرى تقدمت يوم الخميس الماضي بطلب للإفراج عن الأسير ناصر للجنة الإفراجات المبكرة التابعة لإدارة سجون الاحتلال، إلا أنها لم تتلق بعد رداً على الطلب.
كما تقدمت بطلب آخر لاستصدار تصريح زيارة لأحد محاميها للتوجه إلى مستشفى "برزلاي" والاطلاع عن كثب على وضع الأسير أبو حميد وآخر التقارير الطبية حول التطورات التي تطرأ على حالته الصحية.

أضف تعليق