25 نيسان 2024 الساعة 12:42

أبوحميد يدعو لأوسع حراك شعبي ودولي لإسقاط الاعتقال الإداري

2022-01-03 عدد القراءات : 1139

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

■ نظمت القوى الوطنية والاسلامية اليوم الاثنين، وقفة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ 140 على التوالي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري، وسط ميدان النجمة بمحافظة رفح جنوبي قطاع غزة، بمشاركة الفصائل الفلسطينية وممثلات الاطر النسوية ووجهاء ومخاتير المحافظة وأسرى محررين.
رفع المشاركون في الوقفة، صور ولافتات للأسير أبو هواش، مرددين الهتافات الوطنية المشيدة بصموده، وسط مطالبات بوقف الاعتقال الاداري والاهمال الطبي المتعمد.
بدوره، حمل عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها بمحافظة رفح الرفيق إبراهيم أبو حميد، الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش، الذي يواجه أوضاعاً صحية ً صعبةً، مؤكداً أن الاحتلال يماطل في الإفراج عن الأسير أبو هواش وإنهاء اعتقاله الإداري.
وأشار أبو حميد في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، إلى أن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين ضارباً بعرض الحائط كافة النداءات والقرارات الدولية. لافتاً إلى أن الاحتلال أصدر خلال العام 2021 نحو 1595 قرار بالاعتقال الإداري.
ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية لأوسع حراك شعبي ودولي لإسقاط الاعتقال الإداري على كافة الصعد، مطالباً بحراكات ووقفات جماهيرية أمام مقرات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش.
وجدد أبو حميد مطالبته لوزارة الخارجية الفلسطينية بالضغط على الجهات الدولية وتحديداً مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر لفضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال، والتحرك على كافة المستويات العربية والدولية لاسقاط سياسة الاعتقال الإداري. ■


أضف تعليق