19 نيسان 2024 الساعة 02:57

حواتمة يبرق إلى رئيس تشيلي مهنئاً بفوزه بالانتخابات الرئاسية

2021-12-29 عدد القراءات : 587

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أبرق نايف حواتمة، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى الرفيق المناضل غابرييل بوريك مهنئاً بفوزه في الانتخابات الرئاسية في تشلي وفيما يلي نص الرسالة كما وردت :
الرفيق المناضل غابرييل بوريك المحترم
الرئيس المنتخب لجمهورية تشيلي
تحية نضالية ورفاقية؛
باسمي ورفاقي بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وباسم شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، نحييكم ونهنئكم وشعب تشيلي الصديق وقواه التقدمية بفوزكم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في النصف الثاني من هذا الشهر بدعم وترشيح من أحزاب الجبهة الموسعة في مواجهة المرشح اليميني المتطرف خوسيه كاست، الذي يمثل ويتبنى الليبرالية السياسية والاقتصادية التي هي امتداد لحقبة بينوشيت المظلمة.
الرفيق العزيز؛
لقد أثلج صدورنا اعلانكم عن برنامجكم الانتخابي الذي يحمل الخير لكل أبناء تشيلي، من عدل ومساواة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الفقيرة والمهمشة وفي جعل تشيلي أكثر انسانية وأكثر جدارة، وأكثر مساواة.
كما أن تصريحاتكم الداعمة والمؤيدة لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية كان لوقعها الأثر الكبير عند أبناء شعبنا.
كلنا أمل بأن رئاستكم للبلاد ستخرج شعبكم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي خلفها النظام السابق، وثقتنا عالية بالسياسة الوطنية التصالحية التي ستنتهجونها، وفي دعم واسناد القضايا الوطنية للشعوب المناضلة، وخاصة شعبنا الفلسطيني الذي يعاني على مدار أكثر من خمسة عقود  من الاحتلال والسياسات العنصرية الكولونيالية من قبل دولة الاحتلال الاسرائيلي، وبمساندة حكومات الولايات المتحدة الامريكية.
إن شعبنا الفلسطيني هو الشعب الوحيد في هذه المعمورة الذي ما زال يعاني من الاحتلال لوطنه، وهو مستمر في نضاله بدعم واسناد من الأصدقاء من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس والعودة للاجئيه الى ديارهم وممتلكاته، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي والوحيد.
مرة أخرى نتقدم منكم ومن أحزاب الجبهة الموسعة ومن شعبكم الصديق بأجمل التهاني والتمنيات لكم بالنجاح بقيادة بلدكم لخروجه من أزماته.
                    رفيقكـم       
              نايف حواتمة
 الأميـن العـام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

أضف تعليق