24 آيار 2022 الساعة 05:29

أبوردينة : واشنطن أكدت التزامها بإعادة فتح قنصليتها شرق القدس

2021-12-23 عدد القراءات : 114

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

 قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الخميس، إن الإدارة الأمريكية أكدت التزامها بتعهداتها بشأن القضية الفلسطينية بما في ذلك إعادة فتح القنصلية الأمريكية في شرق القدس.
وذكر 
أبو ردينة أن هذا التأكيد تم على لسان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان خلال اجتماعه مساء أمس مع الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله.
وقال أبو ردينة إن لقاء عباس وسوليفان “كان صريحا وواضحا أكد خلاله الرئيس أننا بانتظار ما وعد به الرئيس جو بايدن فيما يتعلق بحل الدولتين ووقف الاستيطان والحفاظ على الوضع التاريخي وعدم تهجير المواطنين المقدسيين، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية”.
وأضاف أن مستشار الأمن القومي الأمريكي أكد أن إدارة الرئيس جو بايدن ملتزمة بكل الوعود التي أطلقتها وأنهم يعملون بجهد كبير للوصول إلى نتائج في كافة هذه القضايا.
وأشار إلى أن سوليفان قال إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن بايدن ملتزم بحل الدولتين ومعني بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية ومتحفظ على كل الإجراءات الاستيطانية.
وأضاف أن عباس أكد أن القيادة الفلسطينية “أمام استحقاقات كبيرة، خاصة انعقاد المجلس المركزي لمنظمة التحرير (الشهر المقبل)، لذلك لا بد أن تكون الأمور السياسية واضحة”.

أضف تعليق