24 آيار 2022 الساعة 07:07

فيصل يدعو الى رعاية كافة المبادرات والفعاليات المتعلقة بالدفاع عن الاسرى

2021-12-20 عدد القراءات : 111

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل وفدا من "هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للاسرى المحررين"، وتم عرض ابرز اشكال التضامن مع الاسرى والمعتقلين. وقد ضم الوفد السادة: احمد طالب، عباس قبلان، تامر اسعد، خميس القطب، حربي خليل، سماح مهدي، فتحي ابو علي وسليمان عبد الهادي..
وفد الهيئة سلم فيصل رسالة تدعو الى تشكيل هيئة اممية للاسرى في المعتقلات الصهيونية، عارضين لابرز ما تضمنته من مهام ومسؤوليات لجهة اثارة هذه القضية الانسانية امام الرأي العام العربي والعالمي وتوليد حالة ضغط داعمة للاسرى ونضالهم على طريق اطلاق سراحهم بشكل فوري..
فيصل رحب بالوفد واثنى على جهودهم المقدرة من الشعب الفلسطيني، داعيا الى رعاية واحتضان كافة المبادرات والفعاليات المتعلقة بالدفاع عن الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، خاصة في ظل التجاهل الرسمي العربي والصمت الدولي تجاه ما يتعرض له اسرانا من ممارسات وتعذيب ادت في كثير من الاحيان الى الاستشهاد. متوجها بالتحية الى الاسرى والى تحركاتهم، داعيا جميع الاحرار الى دعمها بكل الاشكال النضالية وفي مقدمتها المقاومة باعتبارها اقصر الطرق لاطلاق سراحهم.
ودعا فيصل الامم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية والانسانية الى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والانسانية تجاه توفير الحماية للاسرى والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف ممارساتها التعسفية، واطلاق سراح الاسرى خاصة الاطفال والنساء والمرضى، وتحميل الاحتلال بجميع مستوياته مسؤولية اي اذى يلحق بالاسرى، مشددا على ضرورة تدويل قضية الاسرى ووضع الاحتلال ومسؤولية امام المحاكمة الدولية..

أضف تعليق