28 آذار 2024 الساعة 14:51

للنيل من صمودهم : الاحتلال يواصل عدوانه على الأسرى وعائلاتهم

2021-12-15 عدد القراءات : 661

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

تعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتشديد حربها ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية، عبر إجراءات عنصرية متنوعة.
ويعاني
الأسرى في داخل سجون الاحتلال من ظروف غاية في الصعوبة، تفتقد لأدنى مقومات الإنسانية، وتشدد هذه الظروف قساوة مع دخول فصل الشتاء وعدم تلقي العلاج اللازم والاحتياجات الضرورية لحياة إنسانية كريمة.
وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي نحو 4650 أسيرا، منهم 34 أسيرة، ونحو 160 طفلا، و550 يعانون من أمراض مختلفة في سجون الاحتلال.
ورفض بشدة نادي الأسير الفلسطيني القانون العنصري الإسرائيلي الجديد الذي يستهدف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والذي أقره الكنيست الإسرائيلي بدعم من حزب "القائمة الموحدة" العربي، الذي يشارك في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، الذي توصل لتشكيل حكومة برئاسة اليميني نفتالي بينيت.
وشدد رئيس نادي الأسير قدورة فارس على رفضه واستنكاره لهذا "القانون العنصريّ الجديد الذي أقره الكنيست بأغلبية تشمل أصوات "القائمة الموحدة" برئاسة عضو الكنيست عباس منصور، والمتمثل باستقدام جنود من جيش الاحتلال للخدمة تحت إطار ما تسمى "بمصلحة السجون" الإسرائيلية، لفرض مزيد من التضييقات على الأسرى".
ونبه في تصريح صحفي له، أن "هذا القانون العنصري، كان سيسقط لو لم تصوت معه القائمة الموحدة"، موضحا أنه "قائم بشكلٍ أساس على تعزيز القوات فقط في السجون والأقسام التي يقبع فيها الأسرى والأسيرات الفلسطينيون، من أجل تشديد الخناق عليهم".
ولفت فارس، إلى أن "هذا القانون يدل على عدم الحاجة لهؤلاء الجنود لتعزيز طواقم إدارة السجون لمعالجة نقص أو أزمة في الموارد البشرية، وإنما يعالج القانون البائس الجديد حاجة مؤسسات الاحتلال لفرض مزيد من القمع والإرهاب بحقّ الأسرى".

أضف تعليق