18 كانون الثاني 2022 الساعة 19:20

«الديمقراطية» تودع المناضلة والقيادية النقابية والأسيرة المحررة آمنة الريماوي (مفارجه)

2021-11-30 عدد القراءات : 82

رام الله ( اللاتجاه الديمقراطي)

■ أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً ودعت فيه الرفيقة آمنة الريماوي (مفارجه) العضو في اللجنة المركزية للجبهة (سابقاً) والقيادية النقابية، عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام للنقابات العمالية، مارست النضال مع السنوات الأولى لانطلاقة الجبهة، وتحملت مسؤوليات عدة في المواقع القيادة للجبهة في الضفة الفلسطينية، في مواجهة الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي خاصة في خضم الانتفاضتين الأولى والثانية.
أسرت وسجنت في زنازين الاحتلال، حيث كان لها الدور المميز في صفوف النساء الأسيرات، إلى أن أطلق سراحها فعادت إلى مواقعها النضالية في الاتحاد العام للنقابات العمالية، وفي صفوف الجبهة والحركة النسوية.
رحلت عنا بعد صراع مرير مع المرض والجبهة الديمقراطية وهي تودع واحدة من مناضلاتها اللواتي تركن بصماتهن على المسيرة النضالية في صفوف النساء، والعاملات منهن بشكل خاص، تتقدم بخالص العزاء إلى عائلة الراحلة القيادية آمنة الريماوي وإخوانها وأصدقائها وعموم رفاقها. كما تتقدم بخالص العزاء إلى الاتحاد العام للنقابات العمالية وإلى عموم مؤسسات الحركة النسوية في فلسطين، وتجدد عهدها على مواصلة النضال على ذات الطريق الذي سارت عليه رفيقتنا الغالية في صفوف الجبهة الديمقراطية، الحركة الوطنية وبرنامجها المرحلي، البرنامج الوطني من أجل العودة وتقرير المصير والاستقلال.■

أضف تعليق