18 كانون الثاني 2022 الساعة 19:31

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» : إحتجاجات على إتفاقية «إعلان نوايا»

2021-11-30 عدد القراءات : 85

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب الفنانة الفلسطينية "سهاد الخطيب" من المشاركة في إحياء اللغة العربية في معهد العالم العربي في "باريس"، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كذلك ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مقاطعة عدد من الفنانين الدوليين والعرب مهرجان القدس الدولي للعود، بسبب إرتباطه بوزارة الثقافة والرياضة التابعة لحكومة الإحتلال الإسرائيلية.
بينما أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة وزير التربية والتعليم الإماراتية دولة الإحتلال الإسرائيلية، بهدف الإضطلاع على المناهج الدراسية، وتعليم ثقافة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
كما أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع إتفاقية "إعلان نوايا" التي تهدف القيام بمشاريع مشتركة للطاقة والمياه، بين الأردن والإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
فيما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاجات التي قام بها الطلاب في مختلف الجامعات الأردنية رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وعلى صعيد متصل، أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة وفد مغربي إعلامي دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وبدورهم، إحتج ناشطون بحملات المقاطعة على زيارة "بني غانتس" وزير الدفاع في جيش الإحتلال الإسرائيلي المغرب، للبحث في سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.
وفي ذات السياق، دعت الـ (BDS) "كوثر بنحليمة" ملكة جمال المغرب الإنسحاب من مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
وقد ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار ماليزيا الرافض لدخول مشاركين من دولة الإحتلال الإسرائيلية أراضيها للمشاركة في بطولة العالم "للإسكواش" رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
بالإضافة إلى ذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستجابة الشاعر المصري "جمال القصاص" في إلغاء مبادرته الشعرية ومقاطعته لمعرض إكسبو/دبي 2020، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ومن جهتهم، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب ملكة جمال اليونان "رافائيلا بلاستيرا" من مسابقة ملكة جمال الكون، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وبسبب نظامها الفصل العنصري.
ومن ناحية أخرى، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار حكومة بلجيكا بوضع علامات تميز بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية عن غيرها، بسبب وضعها في القائمة السوداء الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان.
كذلك  ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاجات التي قام بها طلاب من جامعة "هارفرد" أمام المتاجر الأميركية الكبرى بولاية كاليفورنيا، لمطالبتها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
كما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة التظاهرات التي أقامها محتجون في جنوب أفريقيا بسبب مشاركة ملكة جمال بلدهم "لاليلا مسواني" بمسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

أضف تعليق