06 كانون الأول 2021 الساعة 07:40

قناة عبرية: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا

2021-11-24 عدد القراءات : 68

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

استشهد مدنيان، وأصيب 7 آخرون بينهم 6 جنود، فجر اليوم الأربعاء، جراء غارات صهيونية استهدفت المنطقة الوسطى بالقرب من حمص، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري، أنّه "في حوالي الساعة 1.26 من فجر الأربعاء، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجراح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية .
وكان طيران الاحتلال نفذ في السابع عشر من الشهر الجاري عدوانًا بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بناءً فارغًا جنوب دمشق، وتم إسقاط أحد الصواريخ المعادية، ولم يتم وقوع أي خسائر.
وتتصدّى الدفاعات الجويّة السوريّة بشكلٍ دائم لاعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني وخاصّة خلال سنوات العدوان الإرهابي على سوريا، حيث يعتبر الاحتلال الداعم الأوّل للتنظيمات الإرهابيّة.
من جهتها قالت القناة "12" العبرية، إن سوريا أطلقت الليلة الماضية صاروخا مضادا للطائرات عبر الأجواء الإسرائيلية وانفجر فوق شاطئ في حيفا.
وبحسب القناة "12"، فقد "أخطأ أحد الصواريخ التي أطلقها الجيش السوري الطائرات، ودخل الأراضي المحتلة على علو شاهق وانفجر فوق البحر قبالة ساحل حيفا، وسقطت شظاياه في البحر ولم تسبب أي ضرر"، لافتة إلى أن "نظام الدفاع الجوي التابع لجيش الاحتلال تابع الصاروخ لكنه قرر عدم اعتراضه لأنه لم يعرض المدنيين للخطر".
وأشارت القناة إلى أن "الصاروخ من طراز "SA-5" له نظام تدمير ذاتي على ارتفاعات عالية"، فيما رفض المتحدث باسم جيش الاحتلال التعليق.

أضف تعليق