29 آذار 2024 الساعة 08:30

معروف يتحدث لـ «صوت الوطن» عن ملف الموظفين والاعمار بغزة

2021-11-23 عدد القراءات : 642

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، إنه "في إطار التفاهمات الأخيرة مع الوسطاء المصريين كان هناك حديثاً عن زيادة عدد التصاريح الخاصة بدخول الأراضي المحتلة للضعف".
وأوضح معروف في تصريح إذاعي لصوت الوطن، أنه لحتى هذه اللحظة، آلية التسجيل للعمال الفلسطينيين ستتم مثل عملية تسجيل التجار لدخول إلى الأراضي المحتلة وفق متطلبات وسجل تجاري.
وأضاف، "نتابع كجهة حكومية كل الروابط الوهمية التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتلاعب بمشاعر العمال، لذلك قررنا نشر رابط رسمي على موقع وزارة العمل للتسجيل وفق الشروط والمعايير المحددة في السابق ونشرت على وسائل الإعلام".
ولفت سلامة إلى وجود مساعي حثيثة من خلال الوسطاء حول نقطتين، الأولى هي العدد الاجمالي المسموح له للعمل في الداخل المحتل، الثانية تتعلق بشكل دخول العمال ورغبة فلسطينية بدخولهم كعمال حتى يضمن حمايتهم وحقوقهم واستحقاقاتهم.
وتمنى رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، وصول رواتب موظفي غزة إلى 100% في ظل حصار خانق ووضع معيشي صعب، وبالتأكيد اي مبلغ مالي يدخل إلى الخزينة سواء منحة قطرية أو أخرى سينعكس إيجاباً على الموظفين كأقل تقدير للموقف حال انتظام دخول المنحة للقطاع.
وتابع، "لم تحدد بعد نسبة استفادة الموظفين من المنحة القطرية على اعتبار هذه المنحة خاصة برواتب موظفي قطاع غزة فقط".
وحول عملية إعادة إعمار قطاع غزة، أشار سلامة إلى تسليم وزارة العمل 3 كشوفات للجنة القطرية ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة أن نشهد تحركاً ملحوظاً في ملف الاعمار عقب نيتهم صرف مبالغ مالية للعائلات التي هدمت بيوتها فترة العدوان الإسرائيلي بشكل كلي أو جزئي للبدء باعمار بيوتهم، خلال فترة وجيزة.

أضف تعليق