06 كانون الأول 2021 الساعة 07:35

أبو حسنة يكشف أهم نتائج مؤتمر بروكسل لتمويل «الأونروا»

2021-11-20 عدد القراءات : 73

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال عدنان أبو حسنه المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن نتائج المؤتمر الدولي في بروكسل حول الوكالة  ليست كافية ولكنها خطوة في الاتجاه الصحيح " موضحا "للمرة الأولى التي نتحرك بها الأونروا عمليا وبإصرار نحو إيجاد تعهدات مالية متعددة السنوات".
وقال في تصريحات صحفية اليوم :"بعد مؤتمر المانحين سنواصل الاتصالات مع الدول المانحة لرؤية متى سيتم الحصول على هذه الأموال كيفية دفعها بالسرعة المطلوبة ومواصلة الاتصال أيضا بمانحين جدد الذين أعلنوا عن تعهدات متعددة السنوات في مؤتمر بروكسل (تعهدات متعددة السنوات ).
وأضاف "الأونروا بأطقمها تواصل الاتصالات بدول أخرى أيضا مع مساعدة العديد من الأطراف من أجل حثها على السير بهذا الاتجاه الهام ( (الآن لدينا جزء من الميزانية يمكنك التنبؤ به وهو 40 %من ميزانية 2022 ".
وبين "طلبنا 100 مليون دولار لشهري نوفمبر وديسمبر ولكن حصلنا على 38 مليون دولار وبقي عجز بحوالي 60 مليون دولار وهذا العجز كبير لكن هناك اتصالات خلال الأيام والساعات القادمة من أجل توفير رواتب شهر نوفمبر والمصاريف  التشغيلية أيضا " موضحا "نأمل بأن ننجح في ذلك ولكن وحتى اللحظة ما حصلنا عليه غير كافي".
ولفت إلى أنه "سيكون هناك اجتماع للجنة الاستشارية في نهاية الشهر في عمان لاطلاعهم على الأوضاع  المالية والتطورات الأخيرة ونتائج مؤتمر بروكسل وتوصيات أيضا خلال الفترة القادمة" موضحا "هناك جهد محموم يبذل من أجل الحصول على تبرعات جديدة والسير في اتجاه التعهدات المتعددة السنوات وهذا طريق مهم لم يكن سابقا بهذا الحجم ولكن اليوم لدينا 614 مليون دولار حصلنا عليها من عامين إلى خمس سنوات وهذا مهم يجب السير على هذا المنوال".
وتابع "الآن لدينا 40 %من ميزانية 2022 والدول التي تبرعت بتعهدات متعددة السنوات هي 8 دول ويجب العمل على زيادة الدول التي تؤمن بهذا الطريق أن يكون لنا تبرعات جديدة ".

أضف تعليق