24 نيسان 2024 الساعة 19:53

«الديمقراطية» تنعى الأسير سامي العمور وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده

2021-11-18 عدد القراءات : 310

غزة ( الاتجاه تاديمقراطي)

ادانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جريمة إعدام الأسير سامي العمور من قطاع غزة، والذي استشهد اليوم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء سياسة الاهمال الطبي المتعمد.
وقالت الجبهة، "ونحن ننعى الأسير العمور إلى جماهير شعبنا الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة، نحمل دولة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير سامي العمور بسبب سياسة الاهمال الطبي المتعمد" .
ودعت الجبهة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى في سجون الاحتلال والإطلاع على معاناتهم ومشاكلهم وظروف وأماكن اعتقالهم. لافتة إلى أنه باستشهاد الأسير سامي العمور يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيره إلى 227‪شهيدا  داخل سجون الاحتلال والمئات بعد الإفراج عنهم جراء سياسة الإهمال الطبي والقتل البطئ المتعمد.
كما دعت الجبهة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان لتوفير الحماية الدولية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى المرضى والعمل على الإفراج عنهم. مؤكدةً حق الأسرى بالحرية كونهم مناضلين من أجل حريتهم بكل السبل والأدوات والأشكال النضالية المتاحة، وأن استمرار اعتقالهم والتنكيل بهم والمماطلة في توفير العلاج الطبي اللازم لهم، يعد جريمة إسرائيلية وانتهاك فاضح لكافة القوانين والشرائع الدولية.
وختمت الجبهة بيانها بدعوة جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية والمجتمعية إلى توسيع نطاق المشاركة في الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى، مطالبة القيادة الفلسطينية بوضع قضية الأسرى على سلم اولوياتها بتدويلها واسناد الأسرى في معاركهم اليومية وفضح جرائم الاحتلال بحقهم ■

أضف تعليق