25 نيسان 2024 الساعة 22:41

بيروت : بيان لمنظمة الجيل الجديد (مجد) بخصوص بدل مواصلات للطلبة الفلسطينيين

2021-11-11 عدد القراءات : 429

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

أصدرت  منظمة الجيل الجديد (مجد) في لبنان بياناً هاماً بخصوص بدل مواصلات للطلبة الفلسطينيين في لبنان وهذا نص البيان :
في الوقت الذي اشتدت فيه الازمة الاقتصادية الخانقة في لبنان وتركت تداعيات خطيرة على الأمن الاجتماعي على اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.
استنفرت منظمة مجد كل إمكانياتها وسخرت كل طاقاتها دفاعا عن حقوق طلابنا في التعليم السليم والوصول إلى مدارسهم بيسر وكرامة.
وبالتالي كانت "مجد" سباقة في انطلاقة شرارة التحركات المطلبية، فكانت البداية المبادرة من منظمة الجيل الجديد "مجد" إلى تنظيم التحركات المطلبية المشتركة مع لجان الأهل والمؤسسات والفعاليات والقوى في مخيم برج الشمالي تجاه الاونروا للمطالبة بدفع بدل المواصلات للطلاب الذين يتوجهون لمدارس الاونروا خارج المخيمات، ومن أجل بناء ثانوية في مخيم البرج الشمالي.
وحسب المعطيات الاولية فإن الانروا قد وافقت على تغطية بدل المواصلات لكافة الطلبة الفلسطينيين للوصول إلى مدارسهم، وفق آلية ليست معروفة لغاية الآن، وذلك ابتداء من شهر ١٠ الماضي.
وحيث نعتبر هذه الخطوة إنجازا على طريق معالجة كافة القضايا التي تساهم في تحسين الواقع التعليمي ومستوى التحصيل لدى طلابنا، بدءا من افتتاح ثانوية في مخيم برج الشمالي إلى تأمين الكتب والقرطاسية وتعبئة الشواغر وغيرها.
فإننا نتوجه بالشكر والتقدير لجميع الاهل والطلاب والمؤسسات التي شاركت في التحركات، وفي المقدمة منهم أعضاء ومناصري منظمة الجيل الجديد في كافة المناطق.
و نعاهدكم ونعاهد شعبنا الاستمرار في تحركاتنا حتى تحقيق كافة مطالبنا المحقة والمشروعة.

أضف تعليق