21 تشرين الأول 2021 الساعة 02:24

مجدلاني يكشف سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

2021-10-13 عدد القراءات : 69

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، عن سبب تأخر مخصصات الشؤون الاجتماعية.
وقال مجدلاني: "إنّ الحكومة الفلسطينية لم تتلق أي مساعدات من أية دولة أجنبية أو عربية منذ بداية العام، ما أخر دفع مخصصات الأسر الفقيرة، وأثر على أداء الوزارة للعديد من خدماتها التي تقدمها للأسر الفقيرة والفئات المهمشة".
جاء ذلك خلال لقائه ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، اليوم مع ممثلين عن الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي والقطاع الخاص وفعاليات محافظة طوباس، في مقر جمعية طوباس الخيرية، ضمن جهود الحكومة لإعادة الاعتبار لجهود التواصل القائمة، واستمرار التنسيق والحوار المشترك.
واكّد على أنّ الوزارة تبذل جهوداً حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أنّ  أي حكومة لا تستطيع تقديم الخدمات الاجتماعية وحدها.
ووفي سياق آخر، شدد مجدلاني، على أنّ مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية هي شريك فاعل وحقيقي مساند لجهود الحكومة في تقديم الخدمات الاجتماعية، وفق منظومة الحماية الاجتماعية الشاملة".
وأضاف: "أنّ الوزارة تصب جهودها لتفعيل واستمرار جهود التواصل والتنسيق والحوار المشترك المفتوح مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، باعتباره اللبنة الأساسية للحوار المجتمعي مع الشركاء، من أجل استخلاص الدروس والعبر، وبناء منظومة حماية اجتماعية شاملة".
وتابع: "إنّ الوزارة استحدثت خلال عام 2019 مجالس التخطيط في المحافظات، التي تهدف إلى التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم مع المواطنين ولهم". راعاة إنسانية النزلاء.

أضف تعليق