30 آذار 2024 الساعة 02:18

الاحتلال يستهدف الصيادين بغزة ويواصل حملات اعتقال المواطنين بالضفة

2021-10-06 عدد القراءات : 659

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بالرصاص وقنابل الصوت، مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، والمزارعين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو ستة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، ومغادرة الصيادين إلى الشاطئ.
كما استهدفت قوات الاحتلال المزارعين وهم في أراضيهم الزراعية شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، وأرغمتهم على تركها، ومغادرة المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي الضفة الفلسطينية شنّت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة، اعتقلت خلالها 18 فلسطينيًا.
وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين من مدينة القدس وهم: عبد الله وعلي بكر مصطفى، وموسى وقيس ومروان هيثم مصطفى، وأحمد فتحي الأفغاني، وقصي محمد درباس، وضياء الدين ناصر.
ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين فادي أبو ربيع، واسماعيل عوكل، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة، وفتشتهما، ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، بدر ابراهيم شاهين، ومحمد صلاح الحوراني من مدينة بيت ساحور، والفتى ضياء حبيب ديرية (16 عامًا) من بلدة بيت فجار.
وجرفت آليات الاحتلال، أراضي في بلدة الساوية جنوب نابلس، حيث شرعت جرافات الاحتلال بتجريف أراضٍ في منطقة "خلة حمود".

أضف تعليق