20 نيسان 2024 الساعة 03:24

بيروت : «الديمقراطية» تلتقي وزير العمل اللبناني وتعرض معه اوضاع العمال الفلسطينيين

2021-10-04 عدد القراءات : 452

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم في مكتبه في العاصمة بيروت، حيث عرض الطرفان اوضاع العمال الفلسطينيين والاوضاع العامة. وضم وفد الجبهة: عضو المكتب السياسي علي فيصل وعضوي اللجنة المركزية سهيل الناطور وعلى المحمود..
وفد الجبهة الديمقراطية قدم التهنئة لوزير العمل على مهمته الجديدة، شاكرا له مواقفه بدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتحسين اوضاعهم المعيشية، ومتمنيا له وللحكومة اللبنانية النجاح في جهود معالجة الازمة اللبنانية التي ما زالت تداعياتها تضغط على الجميع خاصة اللاجئين الفلسطينيين الذين باتوا يئنون تحت وطأة ازمة معيشية واقتصادية واجتماعية ادت الى ازدياد حالات الفقر والبطالة لتصل الى ارقام مخيفة تهدد النسيج الاجتماعي للاجئين.. وقد اتفق على تقديم مذكرة فلسطينية لوزير العمل تحمل مطالب العمال الفلسطينيين.
وتمنى وفد الجبهة على الحكومة اللبنانية الجديدة ان تضع على جدول اعمالها معالجة اوضاع الفلسطينيين في لبنان لجهة العمل اقرار حقوقهم الانسانية عبر تشريعات قانونية تقدم الى مجلس النواب تنصف شعبنا وعمالنا عبر الغاء اجازة العمل ومساواة العامل الفلسطيني باللبناني، بعد ان اكدت التجربة الماضية قصور القوانين اللبنانية في تعاطيها مع الحالة الفلسطينية في لبنان باعتبارها تجمع وطني له وضعه الخاص كلاجئين، وليسوا اجانب او ايدي عاملة وافدة، بل جزء من شعب شقيق له خصوصيته التي يجب ان تحترم في اطار دعم لبنان الرسمي والشعبي للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وفق القرار 194.
ودعا الوفد الى تعاون لبناني، فلسطيني ودولي من اجل التخفيف عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الاوضاع الاقتصادية والاغاثية الصعبة التي يعيشونها. ودعوة وكالة الغوث الى الاسراع في تبني خطة طوارئ اقتصادية واغاثية شاملة ومستدامة خاصة باللاجئين الفلسطينيين والعمل على توفير الحماية للاونروا عبر ابعادها عن الضغوط الامريكية والاسرائيلية..
كما عرض الوفد الاوضاع السياسية العامة، مقدرا للبنان دعمه الدائم لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، ومتمنيا استمرار هذا الدعم على مختلف المستويات. وفي ختام اللقاء اهدى الوفد لمعالي الوزير عدد من الكتب الصادرة عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

أضف تعليق