20 نيسان 2024 الساعة 11:16

الأسرى يهددون بخطوات تصعيدية ضد انتهاكات الاحتلال بالسجون

2021-10-04 عدد القراءات : 352

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

هددت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، في تصعيد خطواتها ضد مصلحة السجون، بسبب الانتهاكات على حقوقهم.
وقالت الحركة الأسيرة في بيان إن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، والذين تجاوز بعضهم ما يقارب الثمانين يوم؛ أصبحت حياتهم في خطر وعلى المحك.
وحملت الحركة الأسيرة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، داعية الشعب الفلسطيني لأوسع حملة لإسناد ودعم الأسرى في معركتهم العادلة ضد
وأكدت على رفضها المطلق لكل الإجراءات العقابية و"الهجمة البربرية" من قبل مصلحة السجون على أسرى حركة الجهاد الإسلامي في كافة السجون، مشددة على ضرورة إعادة الحالة التنظيمية لأسرى الجهاد إلى ماكنت عليه قبل عملية النفق في سجن جلبوع.
ولفتت إلى أنها ستبقى تتابع هذا الملف في إطار وطني حتى تحقيق المطالب، "لأننا لا نقبل باستمرار هذه الهجمة الحمقاء من إدارة السجون، لإدراكنا لمخاطرها الاستراتيجية على جسم الحركة الأسيرة بكليتها".
وتابعت: "نعتبر المعركة مع الاحتلال ممثلا بإدارة السجون وحكومته كانت وما زالت مستمرة، كما يحاول الاحتلال جاهدا أن يُضيق علينا ظروفنا الحياتية اليومية التي انتزعناها منه، ودفعنا مقابلها الدم والشهداء".
وأشارت إلى أنها شكلت لجنة طوارئ داخل السجون لمتابعة ما يصدر من قرارات وردات فعل محمومة ضدهم من مصلحة السجون، والتعامل معها بما يلزم من خطواتٍ توقف الاحتلال عند حده.
وشددت على أنها تراقب وتباع ما سيصدر عن اللجنة المشكلة من حكومة الاحتلال.
ولفتت إلى أنها بصدد الإعداد لمشروع استراتيجي يتصدى لقرارات حكومة الاحتلال في حال اعتدت على حقوق المنتزعة، مضيفة أنها لن تقبل بأي قرار يصادر أي حق من حقوقهم مهما كان بسيطا.

أضف تعليق