21 تشرين الأول 2021 الساعة 01:03

منظمة ( مجد) تعتصم امام الاونروا في بيروت للمطالبة بمعالجة المشكلات التعليمية

2021-09-23 عدد القراءات : 49

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

نظمت منظمة الجيل الجديد ( مجد) اعتصاما طلابيا في بيروت ٢٣/٩/٢٠٢١ لمطالبة الاونروا بمعالجة المشكلات والعقبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد.
ورفع المشاركون في الاعتصام الذي اقيم امام مقر الوكالة في مخيم مارلياس شعارات ولافتات تحمل الاونروا مسؤولية تدهور المستقبل التعليمي للطلبة بسبب عديد المشكلات التي لم تقدم لها الاونروا اية حلول حتى هذه اللحظة.
ووجه المعتصمون مذكرة للمدير العام للاونروا في لبنان طالبوا فيها الوكالة بالإسراع في التخطيط لبدء العام الدراسي وتوفير كل متطلبات التعليم سواء البيئة الصحية السليمة، ومعالجة الشواغر الوظيفية، وتوفير الكتب بشكل مبكر وكذلك الأمر القرطاسية لجميع الطلبة حيث ارتفاع تكاليفها وعدم قدرة الطلبة على شرائها سيؤثر سلبا على تحصيلهم الدراسي.
وأشارت المذكرة الى المشكلة الكبرى التي تواجه الالاف الطلبة الفلسطينيين في العديد من المناطق، والمتعلقة بالمواصلات حيث تشكل هذه القضية قلق وخوف كبير لدى الاهالي بسبب عدم تمكن أبنائهم من الوصول للمدارس نتيجة ارتفاع قيمة المواصلات،ما يفرض على الاونروا معالجة هذه الازمة بتوفير المواصلات المجانية للطلبة البعيدين عن مدارسهم.
ودعت المذكرة الهيئات الوطنية والطلابية للتحرك والضغط على الوكالة لحماية مستقبل الطلاب في ظل حالة التخبط التي تعاني منها إدارة التربية والتعليم للاونروا في لبنان وغياب الشراكة بين الوكالة والمجتمع الفلسطيني ما يهدد بتفاقم المشكلات وتأثيرها السلبي على المسار التعليمي في مدارس الوكالة.

أضف تعليق