21 تشرين الأول 2021 الساعة 01:50

تقرير الـ (52) لدائرة المقاطعة في «الديمقراطية» : إنجازات ميدانية حققها ناشطون في حركات المقاطعة

2021-08-30 عدد القراءات : 123

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

نفذت حملة المقاطعة في فلسطين نشاطا ميدانيا في قطاع غزة، لتوزيع منشورات تحث على مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية في ظل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.
كما أصدرت حركة المقاطعة في الكويت فيديو يحث على مقاطعة "HP" بسبب دعمه لدولة الإحتلال الإسرائيلية والمستوطنات غير الشرعية.
كذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة العسكرية اللبنانية القاضي بسجن ثلاثة لبنانيين بتهمة العمالة لدولة الإحتلال الإسرائيلية والتطبيع معها.
بينما، أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع إتفاقية تعاون بين الجامعة العبرية وجامعة بن غوريون مع جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية في المغرب.
فيما، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إحتجاج بعض الناشطين الحقوقيين في الولايات المتحدة الأميركية بولاية فلوريدا بهدف منع السفن الإسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء مدينة "تامبا".
ومن جهتهم، نفذ ناشطون في حملات المقاطعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا بالقرب من برج الساعة في مدينة "برايتون" لما يعانونه من سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية.
إضافة إلى ذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تعهد 120 باحثا وفنانا و 20 مؤسسة ثقافية وأكاديمية في فنلندا بدعم حركة مقاطعة إسرائيل للحد من سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
وبدورهم، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة ما دعا إليه خبراء مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وقف بيع أجهزة المراقبة الإسرائيلية بعد فضيحة نظام "بيجاسوس" بإعتباره جزء من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.
وعلى صعيد متصل، أشاد ناشطون بحركة المقاطعة في برلين بقرار مهرجان "pop- kulture berlin” بقطع العلاقة مع السفارة الإسرائيلية في ألمانيا.

أضف تعليق