28 آذار 2024 الساعة 13:49

«الديمقراطية» تستنكر الضوء الأخضر الأميركي لمواصلة الاستيطان

2021-08-29 عدد القراءات : 297
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً قالت فيه إن العديد من وكالات الأنباء، خاصة العبرية منها، أفادت أن الرئيس الأمريكي بايدن، ورئيس وزراء دولة العدو بينت، قد اتفقا على مواصلة الاستيطان، وأن الجانب الأميركي أبلغ الجانب الإسرائيلي أنه لن يمارس الضغط لوقف الاستيطان الذي سيبقى كما كان سابقا. أي أن الجانب الأميركي يواصل إعطاء الضوء الأخضر لاستمرار نهب الأرض الفلسطينية وسرقتها بما يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية بما فيها تلك التي شاركت الولايات المتحدة الأمريكية في صياغتها واعتمادها كالقرار 2324 لمجلس الأمن نهاية العام 2016.
وقالت الجبهة: «لم نتفاجأ من الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل على كافة الصعد السياسية والعسكرية والإستعمارية، لكننا بالمقابل نستهجن استمرار رهان بعض الأوساط الفلسطينية على الدور الأمريكي، والتعلق بحبال الأوهام في قيام أمريكا بدور الوسيط النزيه، أو المحايد في أي عملية تفاوضية مستقبلية».
وأضافت الجبهة أن «استمرار تعلّق بعض الأوساط القيادية الفلسطينية بهذه الأوهام من شأنه أن يطيل الصراع ويعزز نهب الأرض والعدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني».
ودعت الجبهة إلى التخلي عن الأوهام، ومغادرة هذا النهج لصالح استعادة الوحدة الوطنية، عبر بوابة إطلاق الحريات، وإجراء الانتخابات الشاملة من أجل استنهاض عناصر القوة لدى شعبنا الفلسطيني وتصعيد مقاومته ضد الاحتلال وأعماله العدوانية وفي مقدمتها الاستيطانية.
وختمت الجبهة: إن الاستيطان لن يتوقف على طريق زواله إلا عبر تصعيد المقاومة الشعبية، كما يجري الآن في بيتا البطلة، وليس عبر المناشدات اللفظية عديمة التأثير.

أضف تعليق