24 نيسان 2024 الساعة 19:02

دائرة اللاجئين في «الديمقراطية»: على مدير «الأونروا» الجديد بغزة مسؤوليات كبرى بتصحيح السياسات الخاطئة لسلفه وتوفير الدعم الدولي اللاجئين

2021-08-05 عدد القراءات : 622
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
رحبت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتعيين السيد توماس وايت قائماً بأعمال مدير شؤون وكالة «الأونروا» في القطاع خلفاً للسيد ماتياس شمالي.
وأكد مسؤول دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة بقطاع غزة أشرف أبو الروس أن قدوم السيد وايت إلى غزة خطوة هامة في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها القطاع الذي يشكل فيه اللاجئون نسبة تتجاوز الـ(70%) مع ارتفاع معدلات الفقر والبطالة لمستويات فلكية وتتجاوز نسبة انعدام الأمن الغذائي حاجز الـ(70%) ويعتمد أكثر من (80%) من سكان قطاع غزة على المساعدات الإنسانية والإغاثية.
وشدد أبو الروس أنه «تقع على السيد وايت مسؤوليات كبرى في تصحيح السياسات الخاطئة ومعالجة كافة الإجراءات التعسفية التي ارتكبها «شمالي» خلال الثلاث سنوات والنصف العجاف الماضية، وخاصة في الوقت الذي تمارس دولة الاحتلال الإسرائيلي حملات التحريض على وكالة «الأونروا» لتجفيف أموال المانحين عنها وإطباق الحصار عليها بما يلحق الضرر باللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم وعلى حق العودة وفق القرار الأممي 194».
ودعا أبو الروس السيد وايت وإدارة «الأونروا» لمواصلة الضغط على المجتمع الدولي للوفاء بإلتزاماته السياسية والقانونية والأخلاقية اتجاه اللاجئين الفلسطينيين بما فيها الاستمرار في تقديم الدعم المالي والإغاثي للاجئين وتلبية احتياجاتهم حتى انجاز حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948. ■

أضف تعليق