26 نيسان 2024 الساعة 01:51

«لجان العمل النسائي يعقد ندوة صحية حول لقاحات فايروس «كورونا

2021-07-04 عدد القراءات : 652

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

عقدت اللجنة الصحية في اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بمحافظة خانيونس فرع خزاعة ،  ندوة تثقيف صحية حول التعامل مع الحالات المصابة بفايروس كورونا ، والتي تأتي تماشياً مع التعليمات حول نشر ثقافة التلقيح ضد وباء كورونا.
وتطرقت مسؤولة اللجنة الصحية بالمحافظة فريال فسيفس الى كيفية التعامل الصحيح والطرق السليمة للتعامل مع الأشخاص المصابين بفايروس كورونا ، في ظل استمرار الحياة الطبيعية والاختلاط المباشر بالاشخاص وظهور  الطفرة الهندية من الفايروس .
وأضافت فسيفس الى الاهمية الصحية العالية لأخذ اللقاحات وعدم الانجرار وراء الاشاعات الهدامة التي لاتقوم على المناهج الطبية العلمية الحقيقية .
وعرجت
فسيفس  الى الفئات المشمولة في التلقيح والفئات التي يجب ان تتجنها في الوقت الحاضر ككبار السن والمصابين بالامراض المزمنة غير المستقرة ، والآلية التي يتم فيها التطعيم وطريقة تعامل جسم الانسان معها والعوارض الجانبية التي قد تظهر بعد اخذ اللقاح.
واستعرضت مسؤولة اللجنة الصحية  ابرز انواع اللقاحات المنتجة عالمياً والتي تكافح هذا الوباء، وابرز الخصائص العلمية لها ومدى انتشارها على المستوى العالمي والاقليمي والمحلي ، وعدد من اخذ اللقاحات على المستوى العالمي.
ومن ثم ُفتح باب الاسئلة والاستفسارات من قبل المُشاركين في الندوة، والتي اجابت عليها المحاضرة بكل وضوح .

أضف تعليق