20 نيسان 2024 الساعة 14:46

الاحتلال: توجه للمطالبة بزيادة المساحة المتنازع عليها مع لبنان في مياه المتوسط

2021-04-27 عدد القراءات : 307

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

أفادت خريطة حصلت عليها صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، الاثنين، عزم الاحتلال الإسرائيلي الرد على المطالب المتزايدة من جانب لبنان بأكثر من ضعف مساحة المياه المتنازع عليها في البحر الأبيض المتوسط حالياً.
وبدأت دولة الاحتلال ولبنان مفاوضات بوساطة أمريكية بشأن حدودهما البحرية في شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، فيما وتأمل الدولتان في أن يؤدي تسوية الحدود إلى تشجيع المزيد من التنقيب عن الغاز في المنطقة حيث تضخ دولة الاحتلال بالفعل كميات كبيرة من الغاز من البحر الأبيض المتوسط، لكن لبنان لم يفعل ذلك بعد.
ولم يتحدث الوفد اللبناني مباشرة مع "الإسرائيليين" في المحادثات التي جرت في الناقورة، وهي قاعدة للأمم المتحدة على الحدود "الإسرائيلية" اللبنانية ، وواجه ضغوطًا كبيرة من حزب الله للتخلي عن المفاوضات، وبعد أربع جولات من المحادثات ، توقفت المفاوضات في شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
والجدير بالذكر، أن وزير الطاقة الصهيوني يوفال شتاينتس اتهم لبنان بتغيير موقفه سبع مرات، متخذاً "مواقف ترقى إلى الاستفزاز".
وخلال المفاوضات ، زاد لبنان مطلبه بخط يمتد إلى الجنوب أكثر بكثير، مما زاد المنطقة المتنازع عليها من حوالي 860 كيلومترا مربعا إلى 2300 كيلومتر مربع.

أضف تعليق