29 آذار 2024 الساعة 01:30

إصابة 4 جنود في عدوان إسرائيلي على سوريا

2021-04-22 عدد القراءات : 389

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء إلى الخميس، عن سقوط صاروخ في منطقة النقب من سوريا، مشيرا إلى أنه شن على ذلك هجوما على مواقع للقوات السورية.
وقال الجيش ، في بيان: "عقب بلاغ تفعيل الإنذار، أطلق صاروخ أرض-جو من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وسقط في منطقة النقب".
وأضاف: "ردا على ذلك، هاجم جيش الاحتلال البطارية التي أطلقت الصاروخ وبطاريات صواريخ أرض-جو أخرى في الأراضي السورية".
وأفات وكالة الانباء السورية نقلا عن مصدر عسكري "حوالي الساعة1.38 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق،وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها،كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

جيش الاحتلال يوضح تفاصيل ما حدث قرب ديمونا

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر "تويتر": "رصدنا إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سوريا باتجاه المناطق سقط في منطقة النقب. ردا على ذلك هاجمت قواتنا بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سوريا بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية".
وتابع أدرعي: "الحدي
دث عن صاروخ أرض-جو أطلق من سوريا وتجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل ولم يطلق ليستهدف منطقة معينة في إسرائيل".
وشدد جيش الاحتلال، في بيان منفصل، على أن الصاروخ السوري الطائش لم يؤدي إلى سقوط أي إصابات أو أضرار مادية، كما لم يصب مفاعل ديمونا النووي "ولم يقترب حتى منه".
وأوضح الجيش أن الصاروخ من نوع "SA5" أطلق نحو مقاتلة إسرائيلية وانزلق إلى أراضي إسرائيل حيث سقط في منطقة الشتات البدوي دون وقوع أي إصابات، واصفا الهجوم بغير المتعمد.
كما نقلت إذاعة الجيش أن الصاروخ السوري تم إطلاقه باتجاه طائرة حربية إسرائيلية خلال غارة سابقة لتلك التي استهدفت بطاريات الصواريخ، مؤكدة أنه تجاوز هدفه وسقطت قرب منطقة ديمونا.
وسبق أن أفادت وسائل إعلام اسرائيلية بتشديد الجيش الإسرائيلي على مدى الأسابيع الماضية قدرات الدفاع الجوي حول مفاعل ديمونا وميناء إيلات على البحر الأحمر تحسبا لهجوم محتمل بصواريخ طويلة المدى أو بطائرات مسيرة من قبل قوات مدعومة إيرانيا، ربما حتى من اليمن.
و أكد جيش الاحتلال إطلاق صفارات الإنذار في محيط مفاعل ديمونا النووي في صحراء النقب جنوب إسرائيل وسط أنباء عن سماع صوت انفجار قوي.
وأعلن جيش الاحتلال عن فتح تحقيق في "مدى نجاح عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سوريا وسقط في منطقة النقب".


أضف تعليق