29 آذار 2024 الساعة 09:32

استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة

2021-04-13 عدد القراءات : 273

أبوظبي( الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

أكدت قناة الميادين مساء الثلاثاء أنه تم استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة في الامارات 
وقالت القناة  أن اسم السفينة المستهدفة "هايبيرن" وهي تابعة لشركة "pcc" الإسرائيلية.
وأشارت الى أن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559.
وأوضحت مصادر اعلامية لقناة العالم أن السفينة الاسرائيلية المستهدفة قرب شواطئ الفجيرة الاماراتية كانت متوقفة قبل 48 ساعة من الاستهداف في ميناء الاحمدي بالكويت.
ووجه مسؤولون إسرائيليون أصابع الاتهام لإيران في الهجوم على سفينة تابعة لإسرائيل قبالة سواحل الإمارات.
وأفادت قناة "كان" بأن "استهداف السفينة الإسرائيلية "هيبرون راي" قبالة السواحل الإماراتية تم بصاروخ أطلق من سفينة أو مسيرة".
وقالت وسائل إعلام إيرانية إن السفينة "هيبرون راي" تعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وهي تستخدم لنقل السيارات، وأن عملية استهدافها تمت قرب ميناء الفجيرة الإماراتي.
وبتحديد موقعها عبر مواقع تتبع السفن والبواخر "VESSEL FINDER"، تبين أن السفينة المذكورة تحمل علم باهاماس وتحمل الرقم التسلسلي 9690559.
وأظهرت البيانات المنشورة على الموقع المذكور أن السفينة رست في ميناء أم القيوين الإماراتي يوم 6 أبريل، ثم توجهت يوم 7 أبريل إلى ميناء حمد في قطر.
وفي الـ 9 من أبريل رست السفينة العملاقة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالسعودية، منها إلى الكويت وبالتحديد في ميناء الشويخ وذلك يوم 11 أبريل.
وفي الـ12 من أبريل رست السفينة "هيبرون راي" في ميناء الفجيرة حيث أعلن عن إصابتها اليوم الثلاثاء.
روحاني يحذر من "أمر خطير" في منطقة الخليج
من جهته قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن "إيجاد موطئ قدم لكيان الاحتلال  في منطقة الخليج أمر خطير، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.
يأتي ذلك بعد تخريب طال منشأة نووية في إيران، حيث قال مسؤولون إيرانيون إن "الكيان الصهيوني" سيتلقى الرد إن ثبت ضلوعه في العمل التخريبي الذي تعرضت له منشأة نطنز النووية وسيعلم حينها أي حماقة ارتكب.
وأكد الرئيس الإيراني، اليوم الثلاثاء، لدى استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حسبما ذكر موقع الرئاسة الإيرانية "توصلت الولايات المتحدة وبقية العالم اليوم إلى استنتاج مفاده أن الضغوط القصوى [على طهران] قد فشلت، وأن الطريقة الوحيدة لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي هي رفع العقوبات".
وأضاف "نقدر موقف روسيا الداعم للاتفاق النووي ونؤكد ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على هذا الاتفاق الدولي وإحيائه"، مشيرا إلى أنه "هناك حاجة إلى مواجهة الأحادية الأمريكية من خلال تطوير التعاون الإقليمي بين طهران وموسكو".
كانت إيران قد قالت إن انفجارا وقع يوم الأحد في منشأتها النووية المهمة كان عملا تخريبيا نفذته إسرائيل وتعهدت بالانتقام لهجوم بدا أنه أحدث فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل.
ولم تعلق دولة الاحتلال، التي لا تعترف بها الجمهورية الإسلامية، رسميا على الحادث.

أضف تعليق