29 حزيران 2022 الساعة 00:09

وزير الدفاع الأمريكي في المنطقة لبحث النووي الايراني والانتخابات الفلسطينية

2021-04-11 عدد القراءات : 298

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى دولة الاحتلال الاسرائيلي اليوم (الأحد) وسيلتقي بنظيره بيني غانز. وهذه هي الزيارة الأولى للكيان من قبل مسؤول كبير في إدارة بايدن الجديدة.
وفي وقت لاحق من الزيارة سيلتقي أوستن أيضًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حسب الاذاعة العبرية الرسمية .
وقالت الاذاعة انه من المتوقع أن يرسل غاننتس رسالة إلى أوستن مفادها "أن إسرائيل مهتمة بتحسين الاتفاق النووي مع إيران ولذا فإنه سيتضمن أيضًا إشارة إلى أنشطة إيران الإقليمية وهي ليست جزءًا من الاتفاق النووي".
من جهتها أفادت صحيفة معاريف العبرية بأنه من المقدر أن يمتنع كيان الاحتلال عن تصعيد الصراع مع إيران والذي بلغ ذروته بالهجوم الأخير المنسوب للكيان على سفينة حربية إيرانية تابعة للحرس الثوري.
وذكرت الصحيفة أن الإسرائيليين سوف يطالبون خلال اللقاء بوزير الدفاع الأميركي اعتماد نهج صارم وثابت ضد إيران حيث يزعمون أنه بدون ذلك سيكون من الصعب للغاية التوصل إلى اتفاق لا يضر بمصالح الاحتلال ودول أخرى في المنطقة.
ومن المتوقع أن تبحث عدة ملفات مع الوزير الأميركي أبرزها نفوذ إيران في الشرق الأوسط والتموضع الإيراني العسكري في سورية والدعم العسكري لحزب الله والمخاوف في كيان الاحتلال بشأن انتخابات السلطة الفلسطينية المقبلة واحتمال فوز حماس في الانتخابات في الضفة الغربية.

أضف تعليق