25 نيسان 2024 الساعة 16:03

غزة: تعيين مجلس طلابي في الجامعة الإسلامية بالتزكية يثير حفيظة الأطر الطلابية

2021-03-24 عدد القراءات : 890
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
شكلت الجامعة الإسلامية بغزة مجلساً طلابياً جديداً بالتزكية والذي يحول دون حق الطلبة بممارسة العملية الديمقراطية لاختيار ممثليهم في مجلس الطلبة بالجامعة والدفاع عن حقوقهم.
بدورها، رفضت الاطر الطلابية في الجامعة الاسلامية بغزة، قرار تعيين ادارة الجامعة لمجلس طلبة جديد بنظام التزكية.
وأعربت الأطر الطلابية في بيان لها وصل «الاتجاه الديمقراطي» نسخة عنه، عن استنكارها الشديد ورفضها المطلق لهذا القرار الذي وصفته بأنه «حرمان للعملية الديمقراطية»، ومحاولة تمريره وتنفيذه وتثبيته على الطلبة دون تشاور مع الاطر الطلابية في داخل الجامعة.
وأكدت الأطر رفضها المطلق لكل محاولات شرعنة تشكيل مجلس اتحاد طلبة جديد بنظام التزكية، وخلق أجسام غير قانونية، مما يشكل خرق لدستور مجلس الطلبة.
وقالت الأطر إن «هذا القرار يعبر عن انحياز ادارة الجامعة لصالح فئة حزبية واحدة وتفرد باتخاذ القرارات الخاصة بالطلبة دون الرجوع لممثلي الطلاب من الاطر الطلابية». ودعت لاجراء الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم 2% التي توافقت عليها كافة الاطر الطلابية مسبقاً.
وحملت الأطر الطلابية ادارة الجامعة مسؤولية هذا القرار وندعوها للتراجع الفوري عنه، مؤكدة على حرصهم الكامل على استمرار المسيرة التعليمية داخل الجامعة والدفاع عن حقوقنا الطلابية.
ووصفت القرار بانه يتنافى مع الاجواء الايجابية التي يعيشها الشارع الفلسطيني في ظل اجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية. داعية لدعم وتعزيز ورعاية وحماية حقوق كافة الأطر الطلابية بالمشاركة والممارسة الديمقراطية السليمة، في إطار قوانين وأنظمة الجامعة.
ويشار إلى أن الاطر الطلابية بالجامعة الإسلامية الموقعة على البيان هي، كتلة الوحدة الطلابية، حركة الشبيبة الفتحاوية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة نضال الطلبة، كتلة الاستقلال الطلابية، شبيبة التحرير الفلسطينية، اتحاد لجان كفاح الطلبة، اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني، كتلة الارض والانسان ■

أضف تعليق