18 نيسان 2024 الساعة 06:05

قفزة بالعوائد الأميركية ترفع الدولار لأعلى مستوى في 6 أشهر

2021-02-27 عدد القراءات : 593

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

وصل الدولار لمستوى مرتفع في ستة أشهر مقابل الين، لينتعش من أدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل نظيره الأسترالي والذي سجله، أول من أمس، مدعوماً بصعود قوي لعوائد السندات الأميركية أثناء الليل.
وأصبحت السندات الحكومية، لا سيما الخزانة الأميركية، النقطة المحورية للأسواق العالمية، بعد أن تحرك المتعاملون بقوة ليضعوا في الحسبان تشديداً نقدياً في وقت مبكر عما أشار إليه مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ونظراؤه.
وواصلت الأسهم الآسيوية موجة بيع عالمية، فيما تضررت الشهية للمخاطرة، إذ يثير ارتفاع العوائد مخاوف بشأن التضخم. واستمرت عملات الأسواق الناشئة وتلك المرتبطة بالسلع الأولية الانخفاض الذي سجلته أول من أمس، بينما استقرت العملات المشفرة بعد أن هوت أثناء الليل. وارتفع مؤشر الدولار إلى 90.38، متمسكاً بمكسب حققه أول من أمس بواقع 0.2 بالمئة، حين تعافى من خسائر بلغت 0.26 بالمئة قبل عطاء سندات. وبذلك يكون المؤشر منخفضاً أقل من 0.2 بالمئة في الشهر، عقب مكسب 0.6 بالمئة حققه في كانون الثاني.
ولم يطرأ على العملة الأميركية تغير يُذكر عند 106.165 ين، بعد أن لامست في وقت سابق 106.43 للمرة الأولى منذ أيلول.
وارتفع الدولار الأميركي 2.8 بالمئة منذ بداية العام الجاري بعد أول زيادة شهرية متعاقبة منذ منتصف 2018، ما وضع الين ضمن أسوأ العملات الرئيسية أداء في 2021.
والين والدولار كلاهما عملة ملاذ آمن تقليدية، لكن الين يميل للتراجع حين ترتفع العوائد الأميركية بينما يميل الدولار للصعود.

أضف تعليق