28 آذار 2024 الساعة 19:56

المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الانسان ينتظم في الرباط في يونيو

2021-02-23 عدد القراءات : 752

الرباط (الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت إدارة المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الانسان في المغرب عن قرب انطلاق دورته التاسعة التي تشغل خمسة أيام من الــ 23 إلى الــ 27 من يونيو المقبل في العاصمة المغربية الرباط بحضور نخبة من المخرجين والمنتجين ونجوم الفن العرب والأجانب والمؤسسات والجمعيات المهتمة بحقوق الإنسان وحشد من جمهور الفن والمهتمين المغاربة والزوار الأجانب.
وحددت إدارة المهرجان يوم 30 مارس 2021 كأخر موعد لتلقي الأفلام الوثائقية المشاركة في دورة هذا العام على أن تتوافق مع المستلزمات والشروط التالية:
أن تكون منتجة بين الأعوام 2018 و2020 وألا تزيد مدة الأفلام الوثائقية الطويلة عن 70 دقيقة وألا تزيد مدة الأفلام الوثائقية القصيرة عن 25 دقيقة وأن تكون الأفلام المقدمة، أياً كانت لغتها، مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ويتم اختيار الأفلام المشاركة من قبل لجنة مشاهدة متخصصة تشكلها إدارة المهرجان وتعرض جميعها بشكل رئيسي خلال أيام المهرجان في الرباط.
وأكدت إدارة مهرجان "وثائقي حقوق الإنسان" أن الأفلام المرشحة للقبول هي تلك التي تتناول ثيمات حقوق الإنسان أينما كان، والتغيير الاجتماعي، وقضايا الديمقراطية وحرية التعبير، والحريات الأساسية للأفراد، وتساند قضايا الأقليات وحقوق المهاجرين واللاجئين، وتؤكد على الالتزام بحق الاختلاف وأهمية الحوار والتسامح بين بين الشعوب والثقافات.
ويفتح المهرجان أبوابه للإبداعات الفيلمية الجديدة التي تتناول قضايا الأمن والسلم والانتماء والهجرة والتطرف والإرهاب، وتلك التي تساهم في نشر المعرفة وفهم الثقافات الأخرى، وتدعم حقوق الطفل والمرأة، ومقاربة النوع الاجتماعي وتسهم في إرساء مبادئ الانصاف والمساواة.
وتتنوع جوائز المهرجان الخمسة لتشمل:
جائزة حقوق الإنسان وجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور.
ووضعت إدارة المهرجان بيانات للاستفسار عن متطلبات وشروط المشاركة للراغبين والراغبات بتقديم أفلامهم لجوائز المهرجان وضمن عروضه.
كما بينت المعلومات الإعلامية لأغراض النشر وتعميم المعرفة عن المهرجان والجهات المنظمة، حيث يقام بالشراكة بين مركز الجنوب للفن السابع والهيئة الوطنية لحقوق الانسان والمركز السينمائي المغربي يمكنكم التواصل من خلال: البريد الإلكتروني/ nihr.morocco@mail.com والاتصال الشخصي عبر الهاتف/ 4591118519 +
ودعت إدارة المهرجان المشاركين لإرسال نسخ من أفلامهم مرفقة بوثائق هي: ملصق الفيلم / البطاقة التقنية للفيلم/ + صورة المخرج وملخص عن سيرته الذاتية الفنية.
كما يمكن للمنتج والمخرج ارسال سيرة كل منهما الذاتية + صورة شخصية ورابط للفيلم على البريد الإلكتروني التالي: alamir@post.com

أضف تعليق