29 آذار 2024 الساعة 13:43

مساعي فلسطينية أردنية لزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين

2021-02-03 عدد القراءات : 595

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد العسلي ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، على المضي قدماً في تنفيذ خطة عمل زيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بموجب الاتفاقيات والمذكرات المبرمة بينهما والتي تراجع العمل في تنفيذها نسبياً نظراً لتداعيات الجائحة الصحية على اقتصاد البلدين.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان" آفاق وتحديات تنمية التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين" بحضور ممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني والأردني ورجال أعمال من كلا البلدين.
وقال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي" ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 360 مليون دولار، وهو رقم متواضع ولا يلبي الطموح، ويجب إيجاد الحلول للتعاون والتواصل والتشبيك بين رجال الاعمال في كلا البلدين لزيادة التجارة والاستثمار وصولاً إلى مليار دولار سنويا.
وأضاف" هناك خطة عمل مشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري، وهي تعكس التزام الحكوميتن بوضع الأطر الفعالة والكفيلة لزيادة حجم التبادل التجاري، وتم تنفيذ ما جاءت به الخطة من حيث إعداد وتبادل القوائم السلعية، وتنفيذ زيارة ميدانية لعدد من المصانع الأردنية وغرفة صناعة عمان من قبل وفد فلسطيني مكون من القطاع العام والخاص، وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة الأردنية.

أضف تعليق