29 آذار 2024 الساعة 16:10

كحيل: عقد اجتماع نهاية الأسبوع بشأن تحديد موعد إصدار مراسيم الانتخابات

2021-01-10 عدد القراءات : 520
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن اجتماعًا سيعقد نهاية الأسبوع الجاري لتحديد موعد إصدار مراسيم الانتخابات.
وأوضح كحيل في حديث لإذاعة محلية بغزة، أن موعد إصدار هذه المراسيم سيكون في تاريخ أقصاه العشرين من الشهر الجاري.
وأشار إلى أن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أكد خلال لقائه بالرئيس محمود عباس مساء أمس، استعداد اللجنة للإشراف الكامل على الانتخابات.
ولفت كحيل إلى أن الرئيس محمود عباس أكد حرصه على الاستمرار والتقدم في ملف المصالحة والانتخابات، وجهوزية لجنة الانتخابات حول المواعيد المقترحة للعملية الانتخابية.
وقال «لجنة الانتخابات لا تعطي تقديرات سياسية، لكن تتابع التقدم في المواضيع السياسية، وتم الاتفاق فور وصول المراسيم باجتماع الأمناء العامين للفصائل وقوى العمل الوطني لكيفية سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية».
وذكرت الرئاسة الفلسطينية، مساء أمس، أن الرئيس عباس استقبل ناصر، للتباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدًا لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني.
وقدم ناصر مقترحًا لتواريخ محددة، وسيعقد خلال أسبوع من الآن، اجتماع آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية، وفق ما ذكرت وكالة وفا الرسمية.
وأبدت لجنة الانتخابات المركزية استعدادها للقيام بهذه المهمة الوطنية على أكمل وجه.
وجدد الرئيس التأكيد على مواقفه بتعزيز الوحدة الوطنية من خلال عملية انتخابات حرة ونزيهة ■

أضف تعليق