04 تشرين الأول 2022 الساعة 03:02

رام الله : العمل والتنمية : بدء صرف الدفعة الأولى من مشروع الحماية الاجتماعية الاثنين

2020-12-19 عدد القراءات : 359

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارتا العمل والتنمية الاجتماعية، السبت، البدء بصرف الدفعة الأولى من مشروع الحماية الاجتماعية بقيمة 700 شيقل لـ13,404 عمال وأسرة متضررة اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، من بينهم 72% عمال مياومة يعملون في السوق المحلية و28% من الأُسر الفقيرة والمهمشة المتضررة جراء جائحة كورونا.
وأوضحت الوزارتان، في بيان صحفي مشترك، أن من أهم القطاعات التشغيلية التي تم استهدافها هي: السياحة، والخدمات، والإنشاءات، والنقل والمواصلات، والصناعة، والزراعة، والغزل والنسيج، والمطاعم والفنادق، والمحاجر، والحرفيين، وغيرها من القطاعات المتضررة والمشغلة لعمال المياومة.
وبينتا أن هذه الدفعة هي الدفعة الأولى للمستفيدين الذين يتوقع أن يصل عددهم الإجمالي حوالي 65 ألف مستفيد، مشيرتين إلى أن هذه الدفعة تغطي جميع محافظات الوطن على أساس المحافظات الشمالية بما فيها القدس، والمحافظات الجنوبية.
وتابعت الوزارتان أن نسبة المستفيدين الذكور /88%/ والإناث /12%/ من بين المستفيدين المباشرين، بينما بلغ إجمالي عدد أفراد الأسر المستفيدة 70,925 فردا من بينهم 40% من الإناث.
وأوضحتا أن معظم المستفيدين يعيلون أسرهم، إذ بلغت نسبة المتزوجين 84% من المستفيدين المباشرين، وغالبيتهم في سن العمل /94%/، كما بلغت نسبة المسنين حوالي 10% والأشخاص ذوي الإعاقة حوالي 3% من بين إجمالي أفراد الأسر المستفيدة.
وأضافتا انه تم فرز المستفيدين من خلال حملات تسجيل المتضررين من جائحة "كورونا" التي قامت بها الوزارتان ووزارة الحكم المحلي، إلى جانب المسجلين على قواعد بيانات الفقراء والمهمشين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

أضف تعليق