24 آيار 2022 الساعة 06:23

غزة : اتحاد موظفي الأونروا يحذر من إضراب شامل للمطالبة بصرف الرواتب

2020-12-09 عدد القراءات : 225

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

قال رئيس اتحاد الموظفين في الأونروا أبغزة مير المسحال، إن الخطوات التي تنوي الوكالة اتخاذها لا يمكن تمريرها لأنها وسيلة لإنهاء المؤسسة، وكان لا بد من إعلان نزاع عمل لأنها إجراءات قاسية بحق الموظفين واللاجئين.
وأشار المسحال خلال حديث إذاعي، إلى أنه خلال منتصف نوفمبر الماضي برزت قضية عدم توفر الأموال لاستلام موظفي الوكالة لرواتبهم وبعد اقتراض المؤسسة 20 مليون دولار ودعم من بعض الدول تمكنت إدارة الوكالة من صرف راتب نوفمبر.
ولفت المسحال إلى أن من بين الخطوات التي اتخذتها الوكالة وضع العديد من الموظفين في إجازة استثنائية بدون راتب وسحب العلاوات التي حققها الموظفون خلال السنتين الماضيتين.
أكد أن هذه الخطوات "بمثابة إعلان حرب على الموظفين واللاجئين ولا يمكن السكوت على مثل هكذا إجراءات وهي غير قابلة للتفكير والنقاش".
وأضاف: "نزاع العمل يحدث عند الوصول لطريق مسدود ونعطي إدارة الأونروا 21 يوماً بالقانون لإعادة النظر في قراراها ووضع الترتيبات لاستمرار تقديم الخدمات للاجئين، وبعد هذا التاريخ يكون من حق الاتحادات خوض الإضراب الشامل ونتائجه تتحملها إدارة الوكالة".
وتابع: "في حالة الإعلان عن الإضراب ستكون جميع المرافق الخماتية في المناطق الخمس متوقفة عن العمل بقرار المؤتمر العام لاتحادات العاملين وأعطينا المدة لكي يتحرك الجميع قبل المساس بالخدمات المقدمة للاجئين".

أضف تعليق