25 نيسان 2024 الساعة 07:09

قرارات الحكومة في جلستها الأسبوعية في رام الله

2020-11-30 عدد القراءات : 397

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

قررت الحكومة الفلسطينية المصادقة على توصيات مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول المتعلقة بعقود تزويد السوق الفلسطيني بالمشتقات النفطية والغاز للعامين 2021-2022.
كما وقررت الحكومة، في جلستها الأسبوعية الاثنين، المصادقة على الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام 2021-2025، لتكون مرجعية موحدة لأولويات التشغيل في فلسطين، والتي تم اعدادها بواسطة كافة الشركاء لتحقيق تحولات ايجابية في أداء الاقتصاد.
كما وصادقت على معالجة ديون عدد من محطات الوقود والغاز المتعثرة لمساعدتها لاستئناف أعمالها وتقديم خدماتها للمواطنين.
وصادقت أيضا على توصية لجنة الإيجارات المركزية المتمثلة باستئجار مقر لصالح بنك الاستقلال للتنمية والاستثمار في محافظة رام الله، واستكمال كافة التحضيرات لممارسة البنك عمله قبل نهاية هذ العام.
كما ووافقت الحكومة في جلستها، على تخصيص مبلغ بقيمة 4 مليون شيقل لمواجهة الحالات الطارئة الناجمة عن الأحوال الجوية في فصل الشتاء.
وأقرت تشكيل لجنة فنية لوضع أسس تشكيل المجلس الفلسطيني لسلامة الغذاء والدواء في فلسطين، بالإضافة لتشكيل لجنة عليا للسلم الأهلي والاصلاح للمساهمة في الحفاظ على تماسك النسيج المجتمعي.
وكلفت الحكومة والجهات الحكومية المختصة بالبدء بدراسة ملف النفايات الكيماوية والنووية التي تُلقيها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.
كما وأحالت عددا من القوانين والأنظمة الى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها.

أضف تعليق