23 نيسان 2024 الساعة 11:35

«الديمقراطية» تهنئ الأسير ماهر الأخرس بالإفراج عنه وتدعو لنقل «الاعتقال الإداري» لـ«الجنايات الدولية»

2020-11-26 عدد القراءات : 843
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جماهير شعبنا الفلسطيني والحركة الأسيرة بالإفراج عن الأسير ماهر الأخرس اليوم الخميس بعد تعليقه إضرابه المفتوح عن الطعام بأمعائه الخاوية وانتصاره على السجان وجدران السجن.
وأوضحت الجبهة أن الأسير الأخرس يتنفس حريته اليوم، بعدما خيّر الاحتلال بين حياته أو الإفراج عنه، إلا أنه استطاع نزع حريته رغم أنف الاحتلال.
ودعت الجبهة لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قبل فوات الأوان الذين يتعرضون لشتى أنواع التعذيب والتنكيل بهم، أمام سياسة الإهمال الطبي والموت البطيء، وتفشي وباء فيروس كورونا بين الأسرى ما يهدد حياتهم.
وأكدت الجبهة أن حياة الأسرى في سجون الاحتلال على المحك، وأصبحت في خطر وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في عدد من سجون الاحتلال وإصابة أكثر من ١٠٠ أسير في سجن جلبوع وسجون ومراكز توقيف أخرى. مشددة على أن كورونا والاحتلال وجهان لعملة واحدة، إلا أن الاحتلال يتفوق على «كورونا» في القتل والبطش والتنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني.
وطالبت الجبهة الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان بالتحرك السريع والعاجل للإطلاع على معاناة الأسرى وتقديم العلاجات اللازمة لهم وتشكيل لجنة طبية لزيارتهم بشكل دائم. مجددة دعوتها للسلطة الفلسطينية لنقل ملف الاعتقال الإداري لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وسجانيه ■

أضف تعليق