25 نيسان 2024 الساعة 14:05

جرمانا : معرض للفن التشكيلي بعنوان « راحل على أثير القدس»

2020-10-25 عدد القراءات : 518

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنتدى فلسطين الثقافي وبالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الفلسطينيين معرضاً للفن التشكيلي تحت عنوان             " راحل على أثير القدس " تحية ً لروح الفنان معتز علي وذلك يوم 24/10/2020م بمشاركة الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والرفاق أحمد صالح ومحمد أبووديع أعضاء اللجنة المركزية للجبهة وممثلي حزب البعث العربي الإشتراكي / التنظيم الفلسطيني / و فصائل الثورة الفلسطينية والمؤسسات والمنتديات والفعاليات الإجتماعية والمهتمين بالشأن الثقافي .
رحب الرفيق عبد الله حسن بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
كلمة رابطة الفنانين التشكيليين في مخيم جرمانا ألقاها الرفيق محمود عبد الله رئيس الرابطة حيث توجه بالتحية لروح الشهيد الفنان معتز علي ولأرواح كل الشهداء ولأسرانا الأبطال , كما حيا نضال الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه بالعودة إلى أرضه في فلسطين , وأشار إلى أهمية الفن في إطار المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال الصهيوني , كما تقدم بالتحية للجبهة الديمقراطية على دورها الوطني والإجتماعي ورعايتها للفنانين وللفعاليات الثقافية من أجل تحقيق مزيداً من التقدم والتطور في أعمالهم الفنية .
كلمة آل الفقيد ألقاها الرفيق محمد عمر علي حيث توجه بالتحية لروح الفنان معتز علي , واستعرض المسيرة الفنية والإبداعية للفنان معتز وعن لمساته الخاصة التي إضافها لعالم الفن التشكيلي الفلسطيني , وتحدث عن الروح الوطنية العالية التي كان يتمتع بها الفنان معتز والتي كانت تلهم له لأفكار يجسدها بلوحات فنية تشير إلى التمسك بفلسطين وبحق العودة إليها , كما توجه بالتحية لرابطة الفنانين التشكيلين في مخيم جرمانا وللجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على هذه اللفتة الكريمة بتنظيم هذا المعرض تحية لروح الفنان معتز علي .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق نورس حسن عضو قيادة الجبهة في سوريا حيث توجه بالتحية للشهداء ولأسرانا الأبطال ولروح الفنان معتز علي , كما توجه بالتحية لرابطة الفنانين التشكيلين لما يقدموه من انتاج ابدعي في عالم الفن التشكيلي في عالم الثقافة والتقدم والتطور والحداثة وبما يقدمه من نموذج في الحفاظ والدفاع عن الهوية والشخصية الوطنية ,وأكد على اهمية الفن بإعتباره أحدى أشكال المقاومة التي يستخدمها شعبنا في مقاومة الإحتلال , وأكد الرفيق على ضرورة تطبيق قرارات الإجتماع القيادي الفلسطيني في 3 / 9 بما يشكله من محطة سياسية شديدة الأهمية . ومحطة انطلاق نحو إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية وإعادة بناء مؤسسات   م . ت . ف على أسس ديمقراطية ونحو شراكة وطنية حقيقة تضم الجميع لمواجهة وإسقاط كافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها صفقة ترامب – نتيناهو وفي القلب منها مشروع الضم الصهيوني .
بعد ذلك قام الرفيق حسن عبد الحميد والرفيق محمود عبد الله والفنان محمود الركوعي وآل الفقيد بإفتتاح المعرض والذي تضمن عدد من اللوحات الفنية ولوحات الفن التشكيلي وسط حضور جماهيري واسع من أبناء مخيم جرمانا .

أضف تعليق