29 آذار 2024 الساعة 12:33

تجمع الفنانين الديمقراطيين الفلسطينيين يعقد اجتماعه الأول وينتخب هيئته القيادية

2020-10-24 عدد القراءات : 822
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
في ظل انتشار فيروس كورونا، عقد تجمع الفنانين الديمقراطيين الفلسطينيين - الإطار الفني للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - إجتماعه التأسيسي الأول في قطاع غزة.
وانتخب خلال الإجتماع هيئة رئاسية للتجمع مكونة من 4 أعضاء وهم (علاء دامو، ولينا الأسطل وديانا زيارة ومحمد الشريف)، حيث تم انتخاب الرفيق علاء دامو رئيسا للتجمع والرفيقة لينا الأسطل نائبة له.
وكان الإجتماع بحضور عضو المكتب السياسي ومسؤول قطاع المهنيين بالجبهة الرفيق د. سمير ابو مدللة، ومسؤول التجمع الإعلامي الديمقراطي في قطاع غزة الرفيق حمزة حماد.
بدوره، استعرض الرفيق د. سمير ابو مدللة الوضع السياسي الفلسطيني والظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، لافتا إلى أهمية الدور الفني في معالجة القضايا الثقافية والاجتماعية والسياسية.
وناقش أبو مدللة مع الأعضاء خطة العمل للمرحلة القادمة، مؤكدا على أهمية استثمار الطاقات الفنية الشابة من خلال آلية عمل تراعي التخصصات الفنية المختلفة وضرورة اشراكهم فيها.
وفي ختام الإجتماع، طرح المشاركون أهم المشاكل التي يعاني منها الوسط الفني، مشددين على ضرورة تفعيل الدور النقابي للفنانين الفلسطينيين في ظل غياب دور الحاضنة الرسمية لهم.

أضف تعليق