19 نيسان 2024 الساعة 18:05

لقاء مشترك بين «الديمقراطية» و«القيادة العامة» في مخيم اليرموك

2020-10-24 عدد القراءات : 652
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
عقد لقاء مشترك لقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، وبمشاركة الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وأمين إقليم سوريا، والرفيق أبو خليل العموري عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية (القيادة العامة) وأمين إقليم سوريا وذلك يوم ٢٠٢٠/١٠/٢٢ في مقر القيادة العامة في مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق .
وتناول اللقاء أوضاع مخيم اليرموك على ضوء القرار الخاص برجوع الأهالي إلى مخيم اليرموك ومتابعة الجهود مع الجهات المعنية وضرورة تقديم المساعدات التي تمكن من عمليات الترميم من قبل منظمة التحرير الفلسطينية والأونروا انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وفقا للحاجات الفعلية وإعادة النظر في المعايير الجديدة التي اتخذتها بأن تشمل المساعدات الجميع المادية والعينية بصورة دائمة.
كما تناول اللقاء أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية (حندرات _ درعا) . وتناول اللقاء تطورات الأوضاع السياسية الفلسطينية وأهمية اجتماع الأمناء العامين في رام الله وبيروت في ٢٠٢٠/٩/٣ والقرارات التي تمخضت عنه وما تلاه من حوارات على الصعيد الثنائي والجماعي في دمشق ورام الله .
وأكد المجتمعون ضرورة تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين وصولاً للحوار الوطني الشامل وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية لمواجهة كافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة ترامب - نتيناهو واسقاط اتفاقات الشراكة والتطبيع العربية الإسرائيلية الأمريكية .
وحيا المجتمعون صمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم ماهر الأخرس ورفاقه من الأسرى المضربين عن الطعام، وطالبوا بالإفراج الفوري عنه وعن جميع الأسرى .
واتفق الطرفان على التواصل والتنسيق المشترك مع كافة الفصائل الفلسطينية في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا .

أضف تعليق