28 آذار 2024 الساعة 10:58

«الديمقراطية» تهنئ السودان بالتحرر من تهمة الإرهاب وتدين سياسة البلطجة الأميركية

2020-10-20 عدد القراءات : 419

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

■ هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شعب السودان الشقيق، وحكومته، برفع اسم بلادهم عن اللائحة الأميركية للدول «الداعمة للإرهاب»، كما تفترضها الولايات المتحدة، وتلجأ إليها سلاحاً في محاربة الشعوب والضغط عليها لتقويض إرادتها السياسية وإلحاقها بمشاريعها الدولية والإقليمية في صراعاتها غير المبدئية، للاستيلاء على ثروات العالم، ونهبها، وإفقار الشعوب وتجويعها وتسييد الفكر الفاشي الجديد الذي يبشر به دونالد ترامب، وحليفه في إسرائيل بنيامين نتنياهو.
وثمنت الجبهة أن تكون خطوة تحرير السودان من نير الضغط الأميركي، عبر رفع اسمه عن لائحة واشنطن للدول المسماة داعمة للإرهاب، محطة ينتقل بها السودان الشقيق نحو مرحلة جديدة للبناء والتنمية والازدهار والأمن والاستقرار والعدالة الاجتماعية، والمزيد من الدعم لشعبنا الفلسطيني في نضاله الوطني للفوز بحقوقه الوطنية المشروعة ودحر الإحتلال الإسرائيلي.
وفي السياق نفسه، أدانت الجبهة سياسة البلطجة الأميركية التي فرضت على السودان دفع ملايين الدولارات بذريعة التعويض على المتضررين من الإرهاب، ودعت المجتمع الدولي، وعلى رأسه مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى اعتماد المسطرة الأميركية في قضية السودان، لفرضها، من موقع العدالة الدولية، على كل من واشنطن وتل أبيب، اللتين ارتكبنا آلاف المجازر والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، بحق شعوب الأرض، إما من خلال العدوان الدموي، أو من خلال فرض الحصار على الشعوب لتدمير اقتصادها. وفي مقدمة هذه الشعوب، شعوبنا العربية، في فلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق، والسودان، وليبيا وتونس، ومصر، والأردن وغيرها، وكذلك الشعوب في إيران وأفغانستان، وعموم دول أميركا اللاتينية وكوريا الديمقراطية وروسيا والصين وغيرها، فمن لحق بها الأذى والضرر من السياسات العدوانية الأميركية الإسرائيلية.
وختمت الجبهة داعية شعوب الأرض المناضلة على الدوام من أجل الحرية والكرامة الوطنية، للتضامن فيما بينها دفاعاً عن حقوقها المشروعة ولإلحاق الهزيمة بمشاريع العدوان الأميركية – الإسرائيلية. ■

أضف تعليق