28 آذار 2024 الساعة 23:03

«الديمقراطية» تلتقي حزب البعث العربي الاشتراكي في مقرهم بمخيم اليرموك

2020-10-18 عدد القراءات : 563
مخيم اليرموك (دمشق) (الاتجاه الديمقراطي)
التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بإقليم سوريا على رأسه الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة/ أمين إقليم سوريا وعدد من الرفاق في قيادة فرع اليرموك لحزب البعث العربي الاشتراكي على رأسه الرفيق علي عزيمة أمين فرع اليرموك .
تناول اللقاء أوضاع مخيم اليرموك وأهميته على المستوى الوطني والجهود التي بذلت في سياقه مع الجهات المعنية السورية على صعيد الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين ومن كافة الجهات الفلسطينية المعنية والتي توجت بالقرار الصادر عن رئيس الجمهورية السورية الدكتور بشار الأسد برجوع أهالي مخيم اليرموك، ومتابعة الإجراءات مع محافظة دمشق وتشكيل لجنة من خمسة أعضاء برئاسة المحامي سمير جزائرلي عضو  المكتب التنفيذي وبمشاركة الرفيق أحمد جمعة «أبو عماد» عضو قيادة فرع اليرموك لحزب البعث، ومتابعة الجهود بصدور قرار التريث بما يتعلق بمشروع  إعادة التنظيم، والبدء بإجراءات رجوع الأهالي والاستعدادات اللازمة لذلك بعد عودة دائرة اليرموك الى مقر اللجنة المحلية لتمارس عملها الاداري والفني.
كما استمع المشاركون في الاجتماع لعرض مفصل من الرفيق أحمد جمعة للترتيبات الخاصة بإجراءات الرجوع وفقاً للشروط الثلاث، وهي، السلامة الانشائية، اثبات الملكية والموافقات اللازمة والترتيبات الخاصة بذلك وقضايا الترميم من خلال الدائرة المعنية.
وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على أهمية التعاون في خدمة أهالي مخيم اليرموك والاسراع برجوع الأهالي ودور المرجعيات المعنية في تقديم المساعدات والعون للأهالي على صعيد الأونروا، انطلاقاً من مسؤولياتها، وعلى صعيد منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة اللاجئين، وعلى صعيد الفصائل والمؤسسات الفلسطينية حتى تعود دورة الحياة الى ربوع المخيم.
دمشق: لقاء مع المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب
وفي سياق متصل، زار الأخ ياسر المصري أمين سر تحالف القوى الفلسطينية والرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين/ أمين إقليم سوريا المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب الأستاذ علي مصطفى.
تناول اللقاء أوضاع مخيم اليرموك وقرار التريث وإجراءات رجوع الأهالي إلى المخيم ودور الأونروا ومسؤولياتها ومنظمة التحرير الفلسطينية ودائرة اللاجئين ودورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في سوريا .
وثمن الرفيق حسن عبد الحميد والرفيق ياسر المصري الأستاذ علي مصطفى دور الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين في متابعة قضايا المخيمات واللاجئين الفلسطينيين في سوريا 
■ 

أضف تعليق