20 نيسان 2024 الساعة 10:04

غزة: اللجنة المشتركة للاجئين تعقد اجتماعاً مع «شمالي» وتبحث خدمات «الأونروا»

2020-10-13 عدد القراءات : 606
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، اليوم، اجتماعاً مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في قطاع غزة السيد ماتياس شمالي، وبمشاركة رؤساء المناطق والمستشار الاعلامي للوكالة.
وسلمت اللجنة المشتركة لمدير عمليات الوكالة مذكرة ركزت على عددٍ من القضايا الهامة المتعلقة بالخدمات المقدمة للاجئين، ونسخة لمكتب المفوض العام لـ«الأونروا» ومكتب الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من سفراء وممثليات الدول الداعمة لـ«الأونروا».
وأوضح منسق اللجنة المشتركة للاجئين محمود خلف أن المذكرة تضمنت عدداً من الملاحظات على أداء إدارة «الأونروا» في قطاع غزة والمطلوب منها اتجاه اللاجئين، وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، سواء على مستوى الإغاثة والسلة الغذائية وتوحيدها للعائلات الفقيرة والأشد فقراً، وعدم إضافة أزواج ومواليد جدد منذ العام الماضي، وخطة التأقلم على حساب المساعدات الغذائية للاجئين وليس الضغط على الدول المتعهدة والمانحة لزيادة دعمها.
وأضاف خلف: «المذكرة تضمنت أيضاً انتقادات حول تقديم «الأونروا» الخدمات للاجئين على مستوى الصحة والتعليم وصحة البيئة وتشغيل مراكز الخدمة والبحث الاجتماعي، وحل مشكلة الموظفين المفصولين قهرياً». لافتاً إلى أنه جرى نقاش حول الأفكار الجديدة المتعلقة بالسلة الغذائية لعام 2021 والتخوفات من ذلك.
وأوضح خلف أن اللجنة المشتركة للاجئين طلبت رداً مكتوباً من إدارة الأونروا خلال سقف زمني، على ألا يتعدى نهاية الأسبوع القادم ■

أضف تعليق