28 آذار 2024 الساعة 17:28

دراسة : كورونا يعيش على الأسطح لمدة 28 يوما

2020-10-12 عدد القراءات : 385

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

كشفت دراسة شاملة في أستراليا (الإثنين) أن فيروس كورونا قادر على البقاء على قيد الحياة لمدة 28 يومًا على الزجاج والفولاذ والأوراق النقدية.
ووجد الباحثون في الوكالة الوطنية للعلوم أنه عند درجة حرارة 20 درجة مئوية ، ظل الفيروس معديًا لمدة أربعة أسابيع كاملة - ما يقرب من ضعف معدل بقاء فيروسات الإنفلونزا .
أجرى الباحثون الأستراليون عملية تجفيف فيروس صناعي على مجموعة متنوعة من الأسطح بتركيزات مماثلة مأخوذة من عينات مرضى كورونا. بعد شهر ، استخرج الخبراء الفيروس من السطح - وفحصوا ما إذا كان لا يزال معديًا. تم إجراء التجارب في بيئات معملية خاضعة للرقابة عند درجة حرارة 20 و 30 و 40 درجة مئوية. أظهرت النتائج اتجاهًا واضحًا: انخفض وقت بقاء الفيروس مع ارتفاع درجة الحرارة.
وقال مدير الوكالة لاري مارشال: "إن تحديد طول الفترة الزمنية التي ظل فيها الفيروس على الأسطح سيتيح لنا التنبؤ بشكل أكثر دقة بكيفية انتشاره - وبالتالي حماية السكان". من الفيروس.
كما قدمت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Virology ، حلاً بسيطًا لنتائجها المثيرة للقلق - تطهير الأسطح وغسل اليدين. من المهم أن تتذكر أن التجارب أُجريت في ظروف صديقة للفيروسات - في غرفة مظلمة ذات نطاق ثابت من درجات الحرارة والرطوبة - يمكن أن تنخفض فرص بقاء الفيروس بشكل كبير بفضل الحفاظ على النظافة.

أضف تعليق