24 نيسان 2024 الساعة 21:12

الصحة بغزة تعلن تسجيل 45 إصابة بفيروس كورونا في القطاع

2020-09-25 عدد القراءات : 605

 غزة( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح الجمعة، عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ٢٤ ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 682 عينة
وأوضحت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا، أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 2658 إصابة منها 1701 حالة نشطة.
وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 17، (16 من داخل المجتمع و1من العائدين)، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة  940 حالة، بعد تسجيل 90 حالة تعافي.
وأكدت وزارة الصحة، أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، مبينة أنها  تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.
وشددت الصحة على الالتزام التام بقرارات لجان الطوارئ، من خلال عدم الحركة تماما ًالا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.
وأوضحت أن مرحلة الاستجابة لازالت مستمرة لاجراء التقصي بالتوازن مع تلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية.
وأكدت الوزارة أنها تمر بمرحلة خطيرة من نقص الادوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء.
القدرة: نسبة الإصابة خلال الساعات الماضية تعيد الوضع إلى بداية تفشي الوباء

وكان الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أكد أن نسبة الاصابة خلال الساعات الماضية بلغت 6.5 % من مجمل الفحوصات، مبيناً أن هذه النسبة تعيد الوضع إلى بداية تفشي الوباء داخل المجتمع.
وأضاف القدرة في تصريح صحفي، أن ارتفاع نسبة الإصابات، يجعل تفشي الوباء في قطاع غزة مقلق وخطير ويحتاج مزيد من الوقت لاحتوائه.
وأشار إلى انه تم تجدد الخطورة في بؤر التفشي بعد تثبيطها في بعض المناطق سببه الاستهتار والسلوك غير المنضبط من المواطنين، مبيناً أن  المرحلة التي يمر بها قطاع غزة من تفشي الوباء خطيرة وتحتاج أن تتضافر الجهود للخروج منها بأقل الخسائر.
وأوضح أن نقص مواد الفحص تسبب بتراجع عدد العينات التي استطاع المختبر المركزي فحصها خلال الساعات الماضية.

وطالب القدرة، المواطنين عدم التراخي والاستهتار لحظة واحدة في حماية أنفسهم ومن حولهم بالمحافظة على ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي.
إلى ذلك نشر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، صباح اليوم الجمعة، خارطة توزيع الإصابات في محافظات قطاع غزة، والتي بلغ عدد الإصابات الإجمالي فيها 2658 إصابة.
وبحسب الخريطة، الصادرة عن وزارة الصحة، فإن عدد الإصابات في محافظة غزة، وصل إلى 1315 إصابة بعد تسجيل 15 إصابة جديدة، فيما وصل عدد الإصابات في محافظة شمال القطاع إلى 994، بعد تسجيل 30 إصابة.
وفي المحافظة الوسطى، استقر عدد الإصابات عند 122 إصابة بعد أن أعلنت الصحة عدم تسجيل إصابة فيها خلال 24 ساعة الماضية.
أما في محافظة خانيونس فقد وصل عدد الإصابات إلى 182، فيما وصل عدد الإصابات في محافظة رفح إلى 45 إصابة.



وفي الضفة الفلسطينية أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 5 وفيات، و452 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و368 حالة تعافٍ في جميع محافظات الوطن، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وقالت الكيلة، في بيان صحفي الجمعة :"إن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطنين (76 و84 عاما) من بلدة دورا بمحافظة الخليل، ومواطنين (76 و78 عاما) من قرية عقربا ومدينة نابلس، إضافة إلى مواطن من واد الجوز بمدينة القدس".
وأضافت أن الإصابات الجديدة توزعت في المحافظات حسب التالي: الخليل (91)، نابلس (23)، بيت لحم (46)، قلقيلية (7)، رام الله والبيرة (43)، جنين (19)، سلفيت (8)، أريحا والأغوار (19)، طولكرم (56)، قطاع غزة (45)، ضواحي القدس (15)، مدينة القدس (80).
وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظات: الخليل (83)، جنين (37)، طولكرم (39)، قطاع غزة (90)، مدينة القدس (119)، مشيرة إلى أن نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين بلغت 74%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 25.4%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.
ولفتت الكيلة إلى وجود 43 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 12 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

أضف تعليق